خالد صلاح

اعتقال 11 شخص بعد اشتباكات بين أنصار ترامب ومحتجين فى نيويورك

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 01:49 م
اعتقال 11 شخص بعد اشتباكات بين أنصار ترامب ومحتجين فى نيويورك انصار ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إنه تم إلقاء القبض على 11 شخص فى مانهاتن أمس بعد اندلاع اشتباكات بين أنصار ترامب ومحتجين، فيما رأت الصحيفة أنه إشارة على التوترات السياسية التى تزداد غليانا لخلال المرحلة الأخيرة من الموسم الانتخابى.

 

وذكرت الصحيفة أنه من بين الحشود التى تشاجرت فى مانهاتن بنيويورك أمس، كان هناك قبعات ترامب وأعلام أمريكية أشخاص يرتدون ملابس سوداء بالكامل وآخرون يرتدون ملابس حمراء تحمل شعار "جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، ثم جاء إلقاء اللكمات ورمى البيض والصراخ بالشتائم.

 

وقالت الشرطة إن العراك فى قلب ساحة تايمز سكوير بين أنصار ترامب والمتظاهرين المحتجين على الرئيس أدى إلى اعتقال 11 شخص بعد خلاف لفظى تحول إلى فعلى.

 

واعتبرت الصحيفة الحادث إشارة على التوترات السياسية التى تتفاقم فى المرحلة الأخيرة من موسم الحملة الانتخابية المثير للانقسام. وفى الوقت الذى تستعد فيه الشرطة عادة للاضطرابات المحتملة حول الانتخابات، بحسب ما يقول محرر صحيفة واشنطن بوست، فإن المخاوف تتزايد بين قادة إنفاذ القانون هذا العام من أن أى نتيجة فى هذه الانتخابات، أو عدم وجود نتيجة واضحة على الفور، يمكن أن يؤدى إلى مواجهات جسدية.

 

وبالفعل اندلع عدد من المشاجرات العنيفة فى الأسابيع الأخيرة بين الجماعات المؤيدة أو المعارضة لترامب فى شوارع المدن بمختلف أنحاء البلاد.

 

ففى 17 أكتوبر، أصيب ستة أشخاص فى سان فرانسيسكو من بينهم ثلاثة ضباط شرطة بعد صدامات بين مجموعة صغيرة من أنصار ترامب وحشد أكبر بكثير يتشاجر ضده. وأدى موقف مشابه إلى معارك وإصابة شخصية قبلها بيوم فى نيويورك. وفى دنفر، تم القبض على حارس أمن خاص فى وقت سابق هذا الشهر بعد إطلاقه النار  خلال حدثين الأول مسيرة لليمين والثانى مظاهرة مضادة نظمها النشطاء المؤيدون لجماعة حياة السود مهمة وأنتيفا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة