خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. نهاد أبو القمصان: الأغانى بتعمل ثورات ويجب دراسة أثر الفن على المجتمع.. نجل الغيطانى: تعرفت على منسى فى باكستان وكان كتلة صدق.. ومشادة بين وائل الإبراشى ومظهر شاهين بسبب تعدد الزوجات

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. نهاد أبو القمصان: الأغانى بتعمل ثورات ويجب دراسة أثر الفن على المجتمع.. نجل الغيطانى: تعرفت على منسى فى باكستان وكان كتلة صدق.. ومشادة بين وائل الإبراشى ومظهر شاهين بسبب تعدد الزوجات الدكتور مظهر شاهين مع وائل الإبراشى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الاحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

نهاد أبو القمصان لـ حمادة هلال: الأغانى بتعمل ثورات وعليك دراسة أثر الفن على المجتمع

قالت نهاد أبو القمصان، محامية بالنقض رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، إن أغنية الفنان حمادة هلال "الشرع محللى أربعة" تضرب الأمان المجتمعى للنساء داخل المجتمع المصرى، مشيرة إلى أن هذه الأغنية ستكون شعارا سهلا على ألسنة الناس، وتابعت: "الأغانى ممكن تعمل ثورات".

وأضافت نهاد أبو القمصان، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، قائلة: "قول لحمادة إنه من الناس اللى بسمعهم وبحترمهم جداً.. وأنا متأكدة تماماً من حسن نيته.. لكن الطريق إلى جنهم مفروش بالنوايا الحسنة".

وطالبت نهاد أبو القمصان، الفنان حمادة هلال بدراسة أثر الأغانى والأفلام على اتجاهات المواطنين، مشددة على أن الأغنية تعد تهديدا لقيم الأسرة المصرية وتضرب أمان كل النساء واستقراراهم في أسرهم.

ابن جمال الغيطانى: تعرفت على الأسطورة منسى فى باكستان وكان كتلة صدق تمشى على الأرض

 
قال الدبلوماسي الشاب محمد الغيطانى، ابن الكاتب الراحل جمال الغيطانى، إن والده كان يهتم بتغطية الأحداث حتى يرصد الشخصية القتالية للمصرى على خط النار، مشيرا إلى أن حرب الاستنزاف هى إعداد لحرب أكتوبر، ولولاها ما كنا حققنا نصر أكتوبر 1973، مؤكدا أن جمال الغيطانى هو صاحب مقولة "الدم اللى بيجرى في عروقى لونه كاكى" نظرا لعشقة للوطن.
 
وتابع الغيطانى، خلال لقائه فى برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار والذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أنه تعرف على الشهيد أحمد منسى في باكستان، مؤكدا أنه كان كتلة صدق تمشى على الأرض، بالإضافة إلى تواضعه الشديد وحبه وعشقة لتراب الوطن، مشيرا إلى أنه قبل استشهاده بأيام فاجأه باتصال هاتفى وشعر وكأنه لقاء الوداع.
 

مشادة على الهواء بين وائل الإبراشى ومظهر شاهين بسبب تعدد الزوجات

حدثت مشادة كلامية على الهواء بين الإعلامى وائل الإبراشى، والدكتور مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  بسبب الحديث عن أغنية الفنان حمادة هلال  "الشرع محللى أربعة"، وقضية تعدد الزوجات. 

قال الدكتور مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الجدل الدائر حول أغنية الفنان حمادة هلال "الشرع محللى أربعة"، يقول بوجود إشكالية واحدة وهى الربط بين كلمة "الشرع والشخلعة"، ولكن التعدد في حد ذاته هو أمر مباح شرعاً، وتابع:"بالمناسبة الكلام ده بيتقال كل يوم في المقاهى والبيوت والشغل وفى كل حتة على سبيل الهزار".

وأضاف "شاهين" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، :"أنا لا أشجع على تعدد إلا إذا توفرت أسبابه أو توفر ما يستدعيه وبشروط أن يكون فيه عدلاً وعدم إهانة للمرأة بأى شكل من الأشكال".

وعندما تدخل مقدم البرنامج قائلاً: "لكن لما أقول هذا الكلام في الفن يصبح دور الفن سلبياً والشرع لم يجعل تعدد الأزواج في المطلق"، فرد عليه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قائلاً:"أنتم عاوزين نطلع نقول للناس أن الشرع مش محلل أربعة..لا الشرع محلل أربعة رغم أنف أي حد ولكن إذا توافرت الشروط والأسباب".

حلمى النمنم: مصر من الدول المتقدمة فى الحياة النيابية

 
أكد الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، أنه كان هناك محاولة عام 1928 من قبل محمد علي باشا لإنشاء المجالس النيابية، وأصبح لدينا مجلس نيابى منذ عهد الخديوي إسماعيل.
 
وأضاف الكاتب حلمي النمنم، خلال لقائه مع الإعلاميين عمرو عبد الحميد ونشأت الديهي ببرنامج "المشهد" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن مصر من الدول المتقدمة في البرلمان والحياة النيابية، حيث اإننا سبقنا الكثير من دول أوروبا.
 
وأشار إلى أن فترة الخديوي إسماعيل وتجربته بحاجه إلى إعادة نظر، ورد اعتبار، لأن هذا الرجل أحد البناة العظام في مصر، وظلم ظلما بينا، حيث أنه كان أحد المؤسسين الكبار في الدولة المصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة