خالد صلاح

"الصحة" تعلن زيادة معامل تحاليل كورونا لـ81 معملا بطاقة 50ألف تحليل يوميا.. تعلن إضافة تحاليل iGG وiGM للكشف عن الإصابة بكوفيد بأسعار بسيطة.. وتؤكد على اعتماد المعامل المركزية إقليميا وتطبيق أعلى معايير الجودة

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 04:51 م
"الصحة" تعلن زيادة معامل تحاليل كورونا لـ81 معملا بطاقة 50ألف تحليل يوميا.. تعلن إضافة تحاليل iGG وiGM للكشف عن الإصابة بكوفيد بأسعار بسيطة.. وتؤكد على اعتماد المعامل المركزية إقليميا وتطبيق أعلى معايير الجودة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أن مستشفيات الوزارة تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين فى الوقت الذى تقدم فيه خدمات علاج الكورونا بالمجان، مضيفة أنه يوجد 19 مستشفى عزل تستقبل الحالات الحرجة والمتوسطة، بالإضافة إلى 58 مستشفى حميات وصدر تقدم خدمات التشخيص والفرز بالمجان على أن يتم الإحالة لمستشفيات العزل.


وقالت وزارة الصحة والسكان أنه خلال أسبوع سيتم رفع طاقة المعامل الفرعية إلى 81 معملا بطاقة 50 ألف تحليل يوميا من بينهم كورونا فى جميع المحافظات لتيسير عمليات التحاليل خاصة للمسافرين للخارج وإصابات الأنفلونزا والكورونا.


وأشارت إلى حصول معمل الفيروسات والسيرولوجى، بالإدارة المركزية للمعامل بالوزارة الصحة على شهادة الاعتماد " EGAC ISO 15189 "، ليصبح بذلك المعمل الأول والوحيد لاختبارات تشخيص COVID – 19 (PCR تفاعل البوليمراز المتسلسل، الأجسام المضادة)، والمعتمد دوليًا بمصر والشرق الأوسط من المجلس الوطنى للاعتماد "EGAC".

 

وقالت مصادر بالمعامل المركزية بوزاة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة تحرص على مواكبة التطور العالمى، والسعى لتطبيق أعلى معايير الجودة والقياسات الدولية، وصولًا بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لأعلى المستويات، بما يناظر المتطلبات الدولية مشيرة إلى أنه تم توفير تحليل "ايميونتى جلوبلين" والذى يستطيع تحديد إصابات الكورونا سواء كانت حديثة أو قديمة ومدى وجود وقوة الأجسام المضادة.

 

وأشارت المصادر، إلى أنه تم استحداث تحاليل التعرف على الأجسام المضادة فى الدم للكشف عن الكورونا وتتمثل هذة التحاليل فى iGG وiGM وتم توفيرها للمواطنين وبأسعار بسيطة وحاليا متوفرة لأجرائها وتابعت: المعامل المركزية معتمدة وجميع الأجهزة التى يتم العمل بها معتمدة ونتائجها دقيقة للغاية وجميع العمليات ممكنة ولا تتدخل فيها اليد البشرية، وهو ما يرفع نسب التأمين.



وأوضحت المصادر أنه يتم الاعتماد على تحليل الـpcr للكشف عن الإصابة بالكورونا باعتباره أدق تحليل، مشيرة إلى أنه يمكن الاعتماد على تحاليل الكواشف السريعة أحيانا مع بعض الحالات وتابع تحليل الــ pcr للمصريين 1260 جنيها وللأجانب بــ1640 جنيها.


وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة، منعا لأى عدوى محتملة بين المترددين على المعامل، موضحة أنه يمكن معرفة نتيجة تحليل الـpcr من خلال تطبيق صحة مصر بشكل سريع لحين استلام النتائج بشهادات ورقية من فروع المعامل الإقليمية.



وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة