خالد صلاح

العالم هذا المساء ..فيل ضخم يهاجم سيارة فى كينيا.. إميليا كلارك تخطف الأنظار فى أحدث ظهور لها.. سورى فقد أطرافه فى الحرب فعمل بمركز تأهيل المصابين .فنان يحوّل مبانى سكنية لتحف فنية..بريطانيون يحتفلون بقرع العسل

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء ..فيل ضخم يهاجم سيارة فى كينيا.. إميليا كلارك تخطف الأنظار فى أحدث ظهور لها.. سورى فقد أطرافه فى الحرب فعمل بمركز تأهيل المصابين .فنان يحوّل مبانى سكنية لتحف فنية..بريطانيون يحتفلون بقرع العسل العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء، التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور، ومنها هكذا تحول بوست مالون لواحد من "رعاة البقر" فى غرب هوليود، وإميليا كلارك تخطف الأنظار فى أحدث ظهور لها بعد احتفالها بعيد ميلادها ، جدران ناطقة بالإبداع.. فنان برتغالى يحوّل مبانى سكنية لتحف فنية، ومهرجان اللون الأصفر.. بريطانيون يحتفلون بقرع العسل استعدادا لـ"الهالوين" ، مطعم مكسيكي يستخدم هياكل عظمية للحفاظ على التباعد بين الزبائن.

 

فيل ضخم يهاجم سيارة ويندفع خلفها فى طريق بكينيا
 

 

أظهرت الصور الدرامية اللحظة التي اندفع فيها فيل ضخم، لمهاجمة سيارة، بعد أن سعرت بالتوتر من السيارات التى انطلقت على طريق في كينيا.
 
حلقت أنثى الفيل العملاقة فوق السيارة وبدا أنها مهيأة للدوس عليها قبل أن يبتعد السائق بسرعة، بعد أن أثار سائق آخر إنذار للحيوان من خلال السباق في الطريق الريفي، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
الفيل يهاجم السيارة
الفيل يهاجم السيارة

الفيل
الفيل
 
تم التقاط المشهد بالكاميرا من قبل موانجي كيروبي البالغ من العمر 43 عامًا، والذي كان ينتظر في سيارة لالتقاط الصور في حديقة أمبوسيلي الوطنية عندما مرت مركبتان أخريان أمامه.
 
الفيل
الفيل

صور الفيل
صور الفيل
 
 
وكان موانجي، وهو مصور من نيروبي، في رحلة تخييم في الحديقة الوطنية عندما رأى المشهد الدرامي أمام عينيه، قال: "لقد انقسمنا إلى مجموعتين وكنا في سيارتين، و جلسنا بهدوء نتمتع بصحبة الأفيال إلى أن جاءت مركبتان أخريان مسرعتان نحونا ويشيران بأيديهما علينا لإفساح المجال لهم".

وفى سياق آخر ألقت الشرطة القبض على فيل، أطلق عليه السكان اسم "حامد" في منطقة جنوب ساحل العاج ، ليتم نقله إلى حديقة الحيوانات  بميدنة أبيدجان انتظار لنقله إلى حديقة حيث تأمل السلطات أن يكون لديه شركاء بدلا من البشر.وذكرت تقارير، أن السلطات تقوم باصطياد الفيلة البرية التي عطلت المجتمعات الزراعية ونقلها إلى الغابات، في محاولة لإنقاذ أعداد الحيوانات المتضائلة إلى حد كبير.

 

هكذا تحول بوست مالون لواحد من "رعاة البقر" فى غرب هوليود 
 

من الصعب أن يتخلى النجم العالمى بوست مالون عن الظهور بـ Style  مميز وخاطف لأنظار عشاقه ومحبيه من مختلف الأعمار، والتقطت عدسات مصورى "البابارتزى" عدة صور لبوست مالون البالغ من العمر (25 عام) اثناء خروجه من أحد الفنادق الموجودة فى غرب هوليود، وفاجأ النجم الشهير عشاقه بإطلالته قريبة الشبة من رعاة البقر "Cowboy"، حيث كان يرتدى بوست مالون ملابس باللون الأسود كاملة إضافة إلى قبعة وحذاء رعاة البقر.

 

بوست مالون (1)

بوست مالون 

 

ولم ينس بوست مالون أن يرتدى القناع الطبى مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد فيروس كورونا " COVID-19 ".

بوست مالون (2)

بوست مالون  

 

يذكر أن بوست مالون حصد مؤخرا عدد كبير جوائز "Billboard Music Awards" لعام 2020 ، فوصل عدد الجوائز الى 9 جوائز بيلبورد الشهيرة، فقد نال مالون جائزة أفضل فنان للعام، وهى الجائزة التى كان ينافس عليها عدد كبير من نجوم العالم وهم تايلور سويفت وبيلى أيليش وخالد وفريق جوناس برازرز.

 كما نال بوست مالون جائزة  "Top Male Artist"، وجائزة " Top Billboard 200 Artist"، أيضا فاز بوست مالون البالغ من العمر 25 عاما بجائزة "Top Hot 100 Artist" و" Top Streaming Songs Artist " .

ولم يتوقف مالون عن حصد المزيد من الجوائز، حيث فاز بوست مالون أيضا بجائزة "Top Rap Artist" و" Top Rap Male Artist"، ثم نال جائزة "Top Rap Tour"، كما فاز بجائزة " Top Rap Album.

 

إميليا كلارك تخطف الأنظار فى أحدث ظهور لها بعد احتفالها بعيد ميلادها  
 

خطفت الفنانة العالمية البريطانية إميليا كلارك الأنظار بإطلالة أنيقة خلال نزهة هادئة قامت بها في العاصمة البريطانية "لندن"، وذلك بعد أيام من احتفالها بعيد ميلادها الـ 34، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

إميليا كلارك تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
إميليا كلارك تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها

 

وظهرت الفنانة العالمية البريطانية إميليا كلارك مرتدية معطف أبيض مبطن وقبعة صغيرة من الفرو الناعم، إلى جانب بنطلون جينز أزرق وحذاء بني خلال تجولها في شوارع العاصمة "لندن".

وأكملت الممثلة، البالغة من العمر 34 عاما، إطلالتها غير الرسمية مرتدية كنزة صفراء تحت معطفها إلى جانب بعض الإكسسوارات في يديها، وكانت تحمل حقيبة يد بيضاء وهي تشرب القهوة.

إميليا كلارك تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
إميليا كلارك تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها

واحتفلت الفنانة العالمية البريطانية إميليا كلارك بعيد ميلادها الـ 34، يوم الجمعة الماضى، على طريقتها الخاصة، حيث حاولت التخلص من خوف التقدم في العمر من خلال قفزها من الطائرة في تجربة وصفتها بالأكثر إثارة.

إميليا كلارك
إميليا كلارك

وشاركت الممثلة إميليا كلارك جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام صورا لها في عيد ميلادها بعد قفزها من الطائرة معلقة: "ما الذي يمكن أن يضاهي الرعب الوجودي العميق لعيد ميلاد آخر؟.. ما هو القفز من طائرة ملعونة".

من ناحية أخرى، شاركت النجمة العالمية إميليا كلارك، صاحبة شخصية دينيريس تايجريان الشهيرة فى مسلسل Game of thrones، متابعيها وجمهورها بأحدث ظهور لها عبر حسابها الشخصى بموقع إنستجرام، حيث ظهرت بصحبة كلبها تيد وهى تتغزل فى كلبها الذى دائم الظهور معها.

 

مهرجان اللون الأصفر ..بريطانيون يحتفلون بقرع العسل استعدادا لـ"الهالوين" 
 

يحتفل البريطانيون بموسم حصاد قرع العسل، وانتشرت في الأسواق البريطانية كميات كبيرة من القرع الأصفر استعدادا  للاحتفال السنوى بعيد الهالويين أو كما يسميه البعض عيد الساحرات.

وفى 31 أكتوبر من كل عام، يحتفل العالم الغربى فى بريطانيا وأمريكا بعيد الهالوين الذي يختلف الكثيرون على سبب نشأته، ويتم الاحتفال بموسم حصاد القرع العسلى والتقاط الصور المبهجة مع الثمرة الجميلة ذات الألوان الذاهية المتداخلة بكل درجات الأصفر إلى أن يتم تجويفه ليصبح على شكل وجه مخيف وليضاء من الداخل بالشموع التي تضيف عليه المزيد من إثارة الخوف ويرتبط عيد الهالوين بلونين هما الأسود والبرتقالي.

 ثمار القرع الضخمة يتم تحويلها إلى قناديل مخيفة الشكل، فيما يرتدى الأطفال ملابس تنكرية، ويجولون بها الأزقة ويطرقون أبواب المنازل، وعندما يفتح الباب ، يصرخ الأطفال فى وجهه ” تريك أم تريت؟.

وتريك تعني أن يسلم من الأذى بمنحهم الحلويات التي يريدون أو بعض المال والمكسرات، وكلمة “تريت” تعني الويل والدمار للمنزل وأصحابه، لذلك يشتري أصحاب البيوت الكثير من الحلوى لدفعها كأتاوة للصغار خشية ان يلعنوا صاحب البيت الذي سيمتنع عن منحهم الحلوى، ويتم عمل مسابقات سنوية لانتاج أكبر حجم من قرع العسل، إذ يتمسك الناس بالمناسبات رغم اختفاء أسبابها أو معرفة أصولها وذلك بوحي من الحراك الاقتصادي والإعلامي المستفيد الأول من تلك المناسبات.

 
2020-10-24T104957Z_629084216_RC2YOJ9VP3TY_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
أشكال بديعة ورسوم مبهجة من ثمرة قرع العسل
 
2020-10-24T105744Z_1334863459_RC2YOJ9GPNNH_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
التجول وسط ثمار القرع ذاهية اللون
 
2020-10-24T105746Z_920548897_RC2YOJ9E8MO2_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
تسوق لقرع العسل فى بريطانيا
 
2020-10-24T104509Z_1728168964_RC2YOJ902BEI_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
ثمار قرع العسل
 
 
2020-10-24T105958Z_1136513982_RC2YOJ9DMY58_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
ألوان بديعة لقرع العسل 
 
2020-10-24T110010Z_496836481_RC2ZOJ9AESUS_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
الاحتفال بثمرة قرع العسل فى بريطانيا
 
2020-10-24T110357Z_1372756481_RC2ZOJ9LQCUG_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
اسرة تصطحب أطفالها احتفالا بقرع العسل
 
2020-10-24T110442Z_608277751_RC2ZOJ99C9ZZ_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
فتاة تلتقط صورة  تذكارية لقرع العسل
 
2020-10-24T110723Z_239264484_RC2ZOJ9M892V_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
محصول قرع العسل فى العاصمة البريطانية لندن
 
2020-10-24T110822Z_808124190_RC2ZOJ9NZZOL_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
ثمرة قرع العسل
 
2020-10-24T110921Z_1917139139_RC2ZOJ9Z7C3V_RTRMADP_3_BRITAIN-PUMPKINS
البريطانيون يتسوقون بشراء ثمار قرع العسل

جدران ناطقة بالإبداع.. فنان برتغالى يحوّل مبانى سكنية لتحف فنية 

حوّل فنان البرتغالى سيرجيو أوديث، الجدران المتآكلة والمبانى المهملة، إلى تحف تشكيلية ناطقة بالإبداع، تجبر المارة فى شوارع بلده على التوقف والتمعن فى حقيقة لوحاته الجدارية الشبيهة بمشاهد الواقع.

الفنان البرتغالى، جعل من المباني السكنية القديمة والأسطح الخرسانية المقشرة، قطعا فنية ثلاثية الأبعاد تلفت الأنظار، حسبما نشرت شبكة الرؤية صورا لخداع الفنان فى الصورة.

واكتسب أوديث لقب «المخادع»، لقدرته المذهلة على تحويل المشاهد العادية إلى لوحات غارقة في التفاصيل العميقة والخيالية لكائنات حية أو مركبات متوقفة، بدرجة تدفع الناظر إليها للاعتقاد بأنها حقيقية، حيث تُظهر مجموعة من الصور نشرتها «ذا صن» البريطانية، إبداع ريشة أوديث في تحويل هيكل خرساني مهمل إلى مشهد شاحنة متهالكة قديمة الطراز، وقطعة خرسانية أخرى إلى سيارة رولز رويس كلاسيكية.

وتعكس إبداعات فنان الجرافيتي أسلوبه الفكاهي في الحياة، إذ يظهر في صور لوحاته وهو يتحدث مع ديك عملاق أو ضفدع أزرق، بينما يبدو في أخرى كما لو كان يحاول السيطرة على ضبع متوحش في لوحة نابضة بالحياة.

 
3
صورة توضيحية لشكل مجسم يجمع السيارة والكلب والظل 
 
4
ضفدع ثلاثى الأبعاد
 
5
سيارة قديمة ثلاثية الأبعاد
 
963686
رسم ثلاثى الأبعاد لسيارة نقل
 
963687
ديك على الحائط
 
963908
صورة لفهد فى قبضة صاحبة

 مبادرة  "معاً محترزون".. تطهير وتلميع الإطار الخارجي لمقام إبراهيم بالحرم المكى

جهود كبيرة تبذلها الرئاسة العامة لشئون الحرمين بالمملكة العربية السعودية، للحفاظ على سلامة المعتمرين والمصليين أثناء تأديتهم المناسك، لمنع عدوى فيروس كورونا، حيث تم تجنيد آلاف العمال والتعقيم المستمر لكل جوانب المسجد الحرام.

وذكرت رئاسة شئون الحرمين عبر موقعها، أن الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية قامت بتطهير وتلميع الإطار الخارجي لمقام إبراهيم وذلك ضمن مبادرة  "معاً محترزون".

صور جديدة من الحرم المكى أثناء التطهير للوقاية من كورونا (1)
 
صور جديدة من الحرم المكى أثناء التطهير للوقاية من كورونا (2)
 

وأوضح التقرير، أنه شمل ذلك الهيكل المعدني الخارجي مع جميع التفاصيل، إضافة إلى فوانيس حجر إسماعيل عليه السلام.

صور جديدة من الحرم المكى أثناء التطهير للوقاية من كورونا (3)

وأوضح مدير ادارة تطهير وسجاد المسجد الحرام جابر الودعاني، أنه تم تخصيص عمالة مدربه ومكلفة بعملية تطهير وتلميع مقام سيدنا إبراهيم وفوانيس حجر إسماعيل، وبإشراف ومتابعة من الجهة المختصة بالإدارة مستخدمين أدوات ومواد خاصة.

 

صور جديدة من الحرم المكى أثناء التطهير للوقاية من كورونا (4)

واختتم الودعانى أن ذلك في إطار خطة متكاملة في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تقوم بها الرئاسة، والاهتمام بجميع شؤون المسجد الحرام وتهيئة مختلف الوسائل لتسهيل أداء عبادتهم في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.

 

صور جديدة من الحرم المكى أثناء التطهير للوقاية من كورونا (1)
 
صور جديدة من الحرم المكى أثناء التطهير للوقاية من كورونا (2)

يشار إلى أن رئاسة شئون الحرمين تستمر في أعمال تعقيم المسجد الحرام باستمرار بالتزامن مع عودة العمرة والصلاة في المسجد، وكان نشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صورا جديدة من تجهيز وتعقيم أكثر من 5600 عربة مخصصة لخدمة قاصدي بيت الله الحرام، حيث عقمت 600 عربة كهربائية، و5 آلاف عربة يدوية، يشرف عليها 120 موظفا، لخدمة قاصدي المسجد الحرام مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

 قصة سورى عمل بمركز أطراف صناعية لتأهيل المصابين بعد بتر قدمه فى الحرب

أنهت الحرب السورية الدائرة منذ عام 2011 حلم شاب سوري يدعى عبد المولى إبراهيم، كان يتمنى أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور، ولكن الحرب تسببت في بتر ساقه وحلمه، إلا أنه لم ييأس من الأزمة وحولها إلى وظيفة انسانية أخرى، حيث عمل بمركز للأطراف الصناعية للمساعدة في تأهيل المصابين المشابهين له والذين فقدوا أطرافهم في الحرب السورية.

 

وروى الشاب السوري عبد المولى إبراهيم، في مداخلة هاتفية لقناة "إفي" السورية، سبب إصابته وتفاصيل بتر ساقه، قائلا: "تعرضت لحادث أليم في عام 2012، قبل يومين من بداية شهر رمضان، بينما كان أتوق إلى العودة إلى مسقط رأسي في جبل الزاوية، بعدما فرت منه عائلتي إلى دمشق في بداية الحرب السورية عام 2011".

يتوجه الى مركز العلاج
يتوجه الى مركز العلاج

 

وتابع: "في ذلك اليوم، تحولت فرحة العودة للمنزل إلى حالة من الخوف بعدما صوبت طلقات نارية نحو المركبة التي كنت استقلها بصحبة 15 من الأقارب والجيران الآخرين، في البداية كنا خائفين للغاية، ولكن فيما بعد يمكننا القول إننا تركنا الأمور في يد الله، وتعرضت للإصابة ولم يكن بإمكاني فعل شيء أكثر من تغطية الجرح بيدي وإمساك ساق أخي الصغير الذي كان يبلغ من العمر اليوم 14 عاما وقتها".

 

جانب من عمله
جانب من عمله

 

السورى عبد المولى ابراهيم
السورى عبد المولى ابراهيم

 

وأشار عبد المولى إبراهيم، إلى أنه انتقل من مستشفى إلى آخر خاص وأنهما الوحيدين الذين اصيب في عملية اطلاق النار على السيارة، ووصل الأمر بهم إلى تلقي العلاج الطبي في أنقرة، وهناك بُترت ساقه بعد ثلاثة أشهر بسبب ضخامة العدوى التي كان يعانى منها.

 

وجلس عبد المولى ابراهيم، حبيس إعاقته حتى قرر تحويلها إلى مهنة لمساعدة المصابين المشابهين له على السير، ويعمل الآن في مركز للأطراف الاصطناعية لدعم الأشخاص المصابين بإصابات مماثلة لإصاباته في حلب شمالي سوريا، ويحاول أن يشعرهم بالقوة والثقة من جديد.

الشاب السورى فى عمله
الشاب السورى فى عمله

 

الشاب يقوم بتأهيل احد الاطفال
الشاب يقوم بتأهيل احد الاطفال

 

ويقوم الشاب السوري العائد إلى الحياة من جديد بارتداء زيه الأزرق والسماوي المكون من قطعتين يوميا، ويتكئ على ساقه البلاستيكية والمعدنية، ويرافق المرضى من جميع الأعمار في جميع خطوات الطريق: من اختيار الطرف الاصطناعي إلى وضعه والتكيف معه، وبمجرد اكتمال العملية، يكون هو نفسه المسؤول عن إرشادهم وممارسة الاستخدام الجديد لأطرافهم الاصطناعية والعودة إلى الحالة الطبيعية بأطرافهم الجديدة.

 

وأوضح عبد المولى إبراهيم، سبب توجه لهذه المهنة قائلا: "بسبب النقص في الكوادر الفنية، قررت دراسة هذا الموضوع والتطوع في مركز الأطراف الاصطناعية لمساعدة هؤلاء المصابين، وكان الأمر منحة دراسية أتاحت لي الدراسة والحصول على شهادة دولية في هذا المجال من خلال منظمة "هيومن استدي" وهي منظمة غير حكومية مقرها ألمانيا ومدرسة علوم متخصصة في إعادة التأهيل تابعة لها".

 

واستكمل: "بعد ثلاث سنوات من الدراسة حصلت على شهادتي التي تسمح لي بصنع هذه الأطراف الاصطناعية من المراحل الأولى حتى النهاية الشكل والتركيب والتأقلم عليها"، مؤكدا أنه عاد إلى الحياة من جديد حينما يخفف آلام المصابين.

مطعم مكسيكي يستخدم هياكل عظمية للحفاظ على التباعد بين الزبائن 

استغل صاحب مطعم في العاصمة المكسيكية مكسيكو، احتفال سكان العاصمة بفعاليات يوم الموتى الذي تتزين فيه الشوارع بمجسمات كبيرة للجماجم مزدانة بألوان بديع، بوضع تماثيل مجسمة لهياكل عظيمة للحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي بين الزبائن في مطعمه ضمن إطار التعايش مع تفشي فيروس كورونا، ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورا للهياكل العظمية وهي تفصل بين طاولات المطعم في مكسيكو.

هيكل عظمى على طاولة الطعام
هيكل عظمى على طاولة الطعام

 

وشهدت شوارع العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى، استعدادات فعاليات احتفال يوم الموتى ، حيث تزينت الشوارع بمجسمات كبيرة للجماجم مزدانة بألوان بديعة ويُعد يوم الموتى من أكبر الاحتفالات فى المكسيك، ذلك أنه يُذكر العائلات بذويهم الذين رحلوا عن الدنيا، فيه يخرج المئات فى شوارع العاصمة المكسيكية للاحتفال بـ"يوم الموتى"، عن طريق استعراضهم بارتداء أزياء تشبه الهياكل العظمية.

استخدام مجسمات هياكل عظمية
استخدام مجسمات هياكل عظمية

 

جماجم فى مطعم مكسيكى
جماجم فى مطعم مكسيكى

 

وتعد الجماجم هى الرمز الرئيسى لهذه الاحتفالية، حيث يرسم المشاركون أشكال جماجم مزخرفة على وجوههم، ويحرص المكسيكيون على مشاركة مختلف الأجيال فى هذا الاحتفال حفاظا على الثقافة المكسيكية، وتعد العائلات موائد خاصة في المنازل وعلى شواهد القبور وتقدم الطعام المفضل لأحبائها.

ويقدم خبراء التجميل خدماتهم لجعل المشاركين يشبهون "لا كاترينا"،  وهى الاسم التى يطلق على شخصية شهيرة فى الثقافة المكسيكية.

يعد "يوم الموتى" ، الذى يقام 23 من أكتوبر من كل عام، أحد أكبر الاحتفالات في المكسيك، وهو اليوم الذي تتذكر فيه العائلات الأشخاص الذين رحلوا.

بولندييون يغلقون شوارع العاصمة احتجاجا على منع الإجهاض فى البلاد 
 

أغلق المتظاهرون شوارع العاصمة البولندية وارسو، اليوم الإثنين، احتجاجا على قرار المحكمة الدستورية العليا في البلاد، بتجريم الإجهاض وحظره بطريقة شبه كاملة في البلاد، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

كمت عطّل متظاهرون قداديس الكنيسة في جميع أنحاء بولندا، احتجاجا على الحظر شبه الكامل على الإجهاض القانوني، الذي فرض في بولندا بموجب حكم اصدرته المحكمة الدستورية في البلاد.

ونظم المتظاهرون اعتصامات ورفعوا لافتات مؤيدة للإجهاض وقاطعوا قداس الأحد في بعض الكنائس، وتعتبر هذه الاحتجاجات غير عادية في بلد تتمتع فيه كنيسة الروم الكاثوليك بنفوذ كبير.

وأصدرت المحكمة العليا في بولندا حكما يقضي بأن إنهاء حياة الجنين المشوه أمرٌ غير دستوري، وبعد صدور الحكم، لن يكون الإجهاض في بولندا قانونيا إلا إذا كان الحمل يشكل تهديدا على حياة الأم أو صحتها أو عندما يكون نتيجة عمل محظور كالاغتصاب أو سفاح القربى.

إشعال الشماريخ
إشعال الشماريخ

 

النوم في الشارع
النوم في الشارع

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

جانب من تظاهر الاجهاض
جانب من تظاهر الاجهاض

 

غلق الشارع
غلق الشارع

 

فتاة مشاركة
فتاة مشاركة

 

لافتات مناهضة لمنع الاجهاض
لافتات مناهضة لمنع الاجهاض

 

مشاركات في التظاهرات
مشاركات في التظاهرات

 

مشاركة في التظاهر بالدرجات
مشاركة في التظاهر بالدرجات

 

مشاركة في التظاهر
مشاركة في التظاهر

 

مظاهرات بولندا
مظاهرات بولندا

 

مظاهرات ضد منع الاجهاض
مظاهرات ضد منع الاجهاض

 

مظاهرات ليلية
مظاهرات ليلية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة