خالد صلاح

القبض على ربة منزل و4 أشخاص بتهمة خطف طليقها بالزاوية الحمراء

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 07:44 م
القبض على ربة منزل و4 أشخاص بتهمة خطف طليقها بالزاوية الحمراء متهم- أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على ربة منزل حرضت 4 أشخاص على خطف طلقيها من داخل أحد العقارات السكنية فى منطقة الزاوية الحمراء، وحرر محضر بالواقعة.

تلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء، بلاغا يفيد باختطاف شخص بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين صحة البلاغ، وبعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث وفحص خلافات المجنى عليه تبين أن طليقته وراء ارتكاب الواقعة، بسبب خلافات سابقة بينهم.

وقامت المتهمة باستئجار 4 أشخاص وقاموا بخطف المجنى عليه واحتجازه داخل أحد العقارات، وتم تحديد أماكنهم ونجحت أجهزة الأمن في تحريره والقبض على المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة، وتم حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وحدد قانون العقوبات، عقوبة جريمة الخطف تفصيلا للخاطف أو من خطف بواسطة غيره طفل لم يبلغ 16 عاما أو أنثى، تصل إلى المؤبد فى بعض الحالات.

المادتان 288، 290 من قانون العقوبات نصت على أن "جريمتى اختطاف طفل ذكر لم يبلغ 16 سنة كاملة واختطاف أنثى تتفقان فى أحكامهما العامة، وتختلفان فى صفة المجنى عليه وتشديد العقوبة فى الثانية عن الأولى.

وتطبيق المادة 288 عقوبات على واقعة خطف أنثى بالتحايل، المنطبقة عليها المادة 290/ 1 عقوبات خطأ لا تستطيع محكمة النقض تصحيحه ما دام لم يطعن عليه من غير المتهم.

القاعدة: كما حددت المادتان 288 و290 فقرة أولى من قانون العقوبات المستبدلتان بالقانون رقم 214 لسنة 1980، أولاهما على اختطاف الأطفال الذكور الذين لم تبلغ سنهم 16 سنة كاملة بما نصت عليه من أن كل من خطف بالتحايل أو الإكراه طفلا ذكرا لم تبلغ سنه 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة، بينما عاقبت الثانية على أن اختطاف الأنثى أيا كانت سنها خطف بالتحايل أو الإكراه أنثى بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة