خالد صلاح

خبراء: اختبار كورونا بالمطارات يسهل تنشيط السفر وينقذ 20 مليون وظيفة بأوروبا

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 09:58 ص
خبراء: اختبار كورونا بالمطارات يسهل تنشيط السفر وينقذ 20 مليون وظيفة بأوروبا مطار اسبانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقد بعض الخبراء أن إجراء عدد من اختبارات كورونا فى المطارات، سيسهل عملية إعادة تنشيط السفر الدولى، ويمكن أن ينقذ ما يقرب من 20 مليون وظيفة فى أوروبا.

وقالت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية إن فرنسا ستنشئ مرافق اختبار كورونا فى المطارات، نهاية أكتوبر، ولندن تقدم اختبار كورونا فى منطقة الوصول فى مبنى الركاب 2 وآخر فى المبنى 5 ، وتم إجراء اختبار مؤخرا فى مطاري فيوميتشينو في روما وميلانو.

ويأمل مركز السفر العالمي في أن تكون هذه الأمثلة "مصدر إلهام" للدول الأخرى لتنفيذ مبادرات مماثلة ، حيث يُظهر البحث الذي تم إجراؤه التأثير الإيجابي لاختبار المطار في إحياء السفر الجوي الدولي.

وبحسب التقرير ، يمكن إنقاذ ما يقرب من 20 مليون وظيفة في أوروبا ، بما في ذلك ثلاثة ملايين في ألمانيا، و1.93 مليون في المملكة المتحدة ؛ 1.91 مليون في إيطاليا وأكثر من 1.5 مليون في فرنسا.

وقالت جلوريا جيفارا، الرئيس والمدير التنفيذى مجلس السفر والسياحة العالمي (WTTC، إنه لأمر مشجع للغاية أن نرى أن الباب يبدأ في الانفتاح للسماح بإجراء الاختبارات في المطارات عند مغادرة الرحلات، خلال الأشهر القليلة الماضية ، اقترحنا اختبار خروج سريع ومربح في المطارات حول العالم ، لذا فإن هذا الإجراء هو خطوة في الاتجاه الصحيح "،موضحة أن من أجل إنقاذ القطاع "نحن بحاجة إلى بروتوكول اختبار دولي موحد".

وأضافت: "مع تعرض قطاع الطيران التجاري للخطر ، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نستكشف جميع السبل لتسريع الاختبارات في المطارات ، من خلال طيارين".

وأضافت أن " إلغاء أوقات الحجر الصحي أو تقليصها بشكل كبير ، التي أدخلتها بالفعل بعض البلدان ، يمكن أن يعيد السفر التجاري الدولي الحيوي ، أولاً في الرحلات القصيرة ، ثم بين المراكز المالية الرئيسية ، مثل فرانكفورت ولندن ونيويورك ، وخدمات أخرى عبر المحيط الأطلسي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة