خالد صلاح

صور العالم هذا الصباح.. مواجهات بين شرطة إيطاليا ومعارضين على حظر التجول.. ترامب وزوجته يحتفلان مع الأطفال بعيد الهالوين فى البيت الأبيض.. التحالف العربي يدمر طائرت الحوثي المسيرة قبل وصولها لأهداف فى السعودية

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. مواجهات بين شرطة إيطاليا ومعارضين على حظر التجول.. ترامب وزوجته يحتفلان مع الأطفال بعيد الهالوين فى البيت الأبيض.. التحالف العربي يدمر طائرت الحوثي المسيرة قبل وصولها لأهداف فى السعودية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح العالم اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها الصدامات التى شهدتها شوارع مدينة نابولي الإيطالية بين قوات الأمن والمتظاهرين الرافضين للحظر الليلى بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا فى ساحات البيض الأبيض احتفل الرئيس دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب، بحضور عدد كبير من الأطفال بعيد الهالوين.

عربيا، تصدت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، للعديد من الطائرات المسيرة التى أطلقتها مليشيات الحوثي، من الأراضي اليمنية لتستهدف بها المدنيين فى السعودية، وإلى التفاصيل:- 

مواجهات بين شرطة إيطاليا ومتظاهرين معارضين لحظر التجول

شهدت مدينة نابولي الإيطالية، مواجهات بين الشرطة ومئات المتظاهرين المعارضين لحظر تجول ليلي، مع إمكانية فرض حجر جديد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومع بداية ساعات حظر التجول الذي يستمر كل ليلة حتى الساعة 5 صباحا في كامبانيا بمنطقة نابولي جنوبي إيطاليا، أشعل المئات قنابل دخان وأضرموا النيران في صناديق القمامة، وألقوا مقذوفات على عناصر شرطة مكافحة الشغب المنتشرين وسط المدينة.

وكانت أطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل رفض قرار حظر التجول الذي فرض بدءا من مساء الجمعة في كامبانيا، وكذلك في لاتسيو ومنطقة روما وفي لومبارديا ومنطقة ميلانو.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "إن أغلقت.. تدفع"، مطالبين الحكومة بتعويضهم ماديا، ومعبرين عن قلقهم حيال العواقب الاقتصادية لحظر التجول والحجر الجديد الذي قال رئيس منطقة نابولي، فينتشنزو دي لوكا، إنه راغب في فرضه بأسرع وقت.

وكان دي لوكا حذر في وقت سابق من "أننا على شفير مأساة. نحن في حاجة إلى إغلاق وطني"، في وقت سجلت به إيطاليا نحو 20 ألف إصابة جديدة بـ"كوفيد 19" خلال الساعات الـ24 المنصرمة، من بينها 2300 في كامبانيا.

وإيطاليا التي أدى الإغلاق الذي فرضته في الربيع الماضي إلى أسوأ ركود اقتصادي تشهده ما بعد الحرب، سجلت إجمالا نحو 500 ألف إصابة منذ بداية الجائحة، من بينها 37059 وفاة، حسب الأرقام التي نشرتها الجمعة وزارة الصحة.

الشرطة الإيطالية

الشرطة الإيطالية

 

المظاهرات في إيطاليا
المظاهرات في إيطاليا

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين
مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين

 

 ترامب وزوجته يحتفلون مع الأطفال بعيد الهالوين فى ساحات البيت الأبيض
 

احتفل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، اليوم الإثنين، بعيد الهالوين الرابع له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، في ساحات البيت الأبيض، مستضفين عددا من الأطفال الذين ألتقطوا صورا مع الرئيس وزوجته.

واتخذت السلطات الأمريكية فى احتفالات هذا العام، احتياطات إضافية للمساعدة في ضمان صحة وسلامة جميع الضيوف الذين يرغبون في المشاركة في الاحتفال بعيد الهالوين لهذا العام.

والهالوين هو احتفال يقام في الليالى الأخير من شهر أكتوبر من كال عام بعدة دول، وذلك عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين، ولكنهما عيدان مختلفان.

كلمة هالووين مشتقة من "عشية القديسين التي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى بما فيهم القديسون

وتشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.

وفي أجزاء كثيرة من العالم، لا تزال تمارس الاحتفالات الدينية المسيحية بما في ذلك حضور الطقوس الكنسيّة وإضاءة الشموع على قبور الموتى من الأقارب.

التقاط صور
التقاط صور

 

الرئيس وزجته يحيون طفل
الرئيس وزجته يحيون طفل

 

ترامب وميلانيا يرحبان بالأطفال
ترامب وميلانيا يرحبان بالأطفال

 

ترامب وميلانيا
ترامب وميلانيا

 

ترامب يرحب بالحضور
ترامب يرحب بالحضور

التحالف العربي يدمر طائرت الحوثي المسيرة وسقوط شظايا على المدنيين فى عسير

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد وفى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، اعتراض طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

كان التحالف أعلن في وقت سابق الأحد اعتراض وتدمير ثالث طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة.

من جهته، أعلن الدفاع المدني في عسير سقوط شظايا على المدنيين و الأعيان المدنية بسراة عبيدة جراء اعتراض طائرة دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية وإصابة أحد المدنيين.

كما أعلن التحالف، يوم السبت الماضي، اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

والجمعة، أكدت قوات التحالف، في بيانين منفصلين، تدمير طائرتين مفخختين للحوثيين كانتا موجهتين صوب السعودية.

ومؤخراً، صعّدت ميليشيات الحوثي من عملياتها العسكرية بالطائرات المسيرة محاولةً استهداف الأعيان المدنية في السعودية والمحافظات اليمنية التي تشهد مواجهات وأبرزها نهم ومأرب والجوف والساحل الغربي.

تضرر بعد المباني في السعودية
تضرر بعد المباني في السعودية

 

تضرر سيارة
تضرر سيارة

 

شظايا الصواريخ الحوثية
شظايا الصواريخ الحوثية

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة