خالد صلاح

أكرم القصاص يطالب بدور رقابى أكثر صرامة على المدارس الخاصة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 04:30 م
أكرم القصاص يطالب بدور رقابى أكثر صرامة على المدارس الخاصة أكرم القصاص - رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، على أهم القضايا التي تناولتها صحف اليوم الثلاثاء عبر قناة dmc، حيث تحدث عن دعم الرئيس لأصحاب المعاشات ، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة.، وقال "القصاص" إن هذا الملف أثير أكثر من مرة ، حيث عانى أصحاب المعاشات من إهمال في بعض الفترات السابقة، فالمفترض بعد بلوغ سن المعاش تزيد متطلبات الأشخاص بعد هذا السن ومنها الخدمات والتأمين الصحي والاعفاءات.

وحول ملف المدارس الخاصة، أضاف أن هناك شكاوي متعددة في جهاز حماية المستهلك حول وجود خروقات لبعض المدارس ، داعيا إلى فرض رقابة صارمة من قبل وزارة التربية والتعليم، وعلق بقوله: "قطاع المدارس الخاصة يحتاج رقابة أكثر من حماية المستهلك من وزارة التربية والتعليم ، حيث أن هناك بعض المدارس تتعمد رفع المصاريف الدراسية دون الرجوع إلى الوزارة".

ودعا "القصاص" المواطنين المضارين من عدم استرداد 25 % من مصروفات نقل العام الماضى ، إلى التوجه إلى حماية المستهلك للحصول على حقوقهم.

وبالحديث عن قضية سد النهضة، قال إن موقف مصر كان واضحا منذ البداية وهو أنها مع التنمية في إثيوبيا شريطة ضمان مصالح كل الأطراف مصر والسودان باعتبارهما دولتى مصب.

وتعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حول موقف مصر من السد، أكد أن مصر واعية ومدركة لمصالحها ولا تنجر إلى أى نوع من المغامرات، مضيفا: " مصر بها مؤسسات تحسب الأمور ..هناك أجهزة ودولة تتحرك بشكل منهجي واستراتيجي في ما يتعلق بمياه النيل.

 

وعن الأزمة الليبية، أكد رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع" ، أن القضية الليبية معقدة، وأن مصر أكثر طرف اتخذ مواقف واضحة منذ البداية ، حيث أثارت القاهرة موضوع الميليشيات، وتحولت ليبيا إلى مخزن كبير للأسلحة.

 

ووصف "القصاص" أردوغان بـ"سمسار الخراب في ليبيا والمنطقة" تحت مسمع ومرأى بعض الأطراف الأوروبية، متهما إياه بالتحالف مع تنظيمات إرهابية مثل القاعدة وداعش ، حيث أثير تقرير ألماني مؤخرا عن أنه أعطى غاز "السارين" لقوات النٌصرة التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، كما أنه لعب دور شديد الانحطاط في ليبيا، فضلا عن أن قطر ممول الخراب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة