خالد صلاح

احتجاج سيدى العريان.. أطباء يتظاهرون بالملابس الداخلية فى برشلونة لرفض تجهيزات كورونا.. فتاة ترفض تصريحات رئيس أوكرانيا المتحيزة ضد المرأة برفع تنورتها أمامه.. وبريطاني يتسوق داخل متجر عارياً بسبب الإغلاق

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 09:00 م
احتجاج سيدى العريان.. أطباء يتظاهرون بالملابس الداخلية فى برشلونة لرفض تجهيزات كورونا.. فتاة ترفض تصريحات رئيس أوكرانيا المتحيزة ضد المرأة برفع تنورتها أمامه.. وبريطاني يتسوق داخل متجر عارياً بسبب الإغلاق اطباء يتظاهرون بالملابس الداخلية فى برشلونة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت أشكال الاحتجاجات طرق جديدة في الكثير من دول العالم خلال تفشي وباء كورونا، وكما أحدث الوباء العالمي تغيرا في كل مناحي الحياة تغيرت أيضا مشاهد المظاهرات والاحتجاجات في الكثير من دول العالم ولاسيما أوروبا، التي تشهد حاليا رفض من قبل سكانها مع عودة الاغلاق في بعض الدول لارتفاع أعداد المصابين ضمن الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

وأصبح من أكثر مشاهد الاحتجاج طرفة، التعبير عن الرفض من خلال خلع الملابس والوقوف بالملابس الداخلية في الشوارع للتعبير عن رفضا سياسة ما تجاه حكومة معينة، ويتم استخدام هذه الطريقة مؤخرا للتعبير عن رفض اغلاق كورونا، ووصل الأمر إلى حد تظاهر الأطباء في دولة مثل اسبانيا بدون ملابس للاحتجاج على بعض الأوضاع الصحية المتعلقة بكورونا.

 

ففي اسبانيا، شهدت مدينة برشلونة الكثير من الاحتجاجات خلال الأيام الماضية مع عودة قرارات الاغلاق للمطاعم والحانات لمحاولة منع تفشي فيروس كورونا، وامتدت الاحتجاجات لتصل إلى الأطباء والأطقم الطبية الذين تظاهروا أمام المستشفيات للاحتجاج على قلة الراحة وتدني الرواتب وقلة الإشراف وعدم توفير الأجهزة والمعدات وسط انتشار كورونا.

تجمع اطباء فى ساحة ببرشلونة
تجمع اطباء فى ساحة ببرشلونة

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لطريقة احتجاج غريبة من الأطباء، حيث قاموا بخلع ملابسهم ووقفوا بالملابس الداخلية ورفعوا لافتات عبروا فيها عن رفضهم للأوضاع الصحية في برشلونة والاحتجاج على انخفاض رواتبهم وقلة ساعات الراحة في مواجهة هذا الوباء العالمي.

اطباء برشلونة
اطباء برشلونة

 

وفي أ

وكرانيا، عبرت ناشطة أوكرانية من حركة Femen المتعلقة بمناصرة حقوق المرأة، عن اعتراضها على تصريحات للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكى، اعتبرتها متحيزة ضد المرأة، وذلك برفع ملابسها أمامه فور وصوله برفقة قرينته للتصويت فى انتخابات هيئات السلطة المحلية فى العاصمة كييف.

تظاهر اطباء بدون ملابس
تظاهر أطباء بدون ملابس

 

ونقل موقع "سترانا" المحلي، إن رئيس الدولة وصل إلى مركز الاقتراع مع زوجته للتصويت، وعند اقترابه من المركز، خرجت فتاة بلا ملابس داخلية من الحشد ورفعت تنورتها الحمراء أمامه، وكان جسمها ملطخا باللون الأخضر اللامع، وعلى ثيابها مكتوب عبارة Zexist، وتعني الكلمة "عهد الرئيس الفكاهي الذي يسمح لنفسه ولعصابته بالإدلاء بتصريحات متحيزة ضد المرأة".

وأظهرت لقطات الفيديو الناشطة الأوكرانية وهى تهرول خلف الرئيس وترفع ملابسها أمامه بينما قام الحرس المرافق للرئيس، باعتقال الفتاة، وقال ممثلو حركة "فيمين"، إنهم بهذه الطريقة حاولوا لفت الانتباه إلى تصريحات زيلينسكى المتحيزة ضد المرأة.

36516-فتاة-تخلع-ملابس-امام-رئيس-اوكرانيا
 

وذلك بعد أن وصف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكى، جمال المرأة الأوكرانية بأنه العلامة التجارية للبلاد، وتفاعلت سيدات أوكرانيا حينها بشكل حاد مع هذا التصريح، حيث رفضت اعتبار نفسها علامة تجارية، حسبما نشرت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء.

 

وبالانتقال إلى بريطانيا، عبر شاب بريطاني يدعى كريستوفر نودين، من نيوبورت، عن اعتراضه على قرارات الحكومة بإغلاق جميع المتاجر التي تبيع السلع "غير الضرورية" ومنها متاجر الملابس في إطار اجراءات مكافحة كورونا، بالتسوق داخل متجر "Tesco" بملابسه الداخلية فقط، حيث أغلقت محلات السوبر ماركت في ويلز الممرات التي تبيع العناصر "غير الأساسية" مثل الملابس والأدوات المنزلية بما يتماشى مع القيود الحكومية الجديدة.

شاب بريطاني يتسوق بدون ملابس
شاب بريطاني يتسوق بدون ملابس

 

وظهر رجل يرتدي سرواله القصير لزيارة متجر "تيسكو" للتعبير عن وجهة نظره حول التسوق "غير الضروري"، وارتدى كريستوفر نودين، شورت الملاكم الخاص به احتجاجًا على القواعد الجديدة الصارمة التي شهدت ممرات كاملة مليئة بالملابس، وفقًا لما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

 

وقال كريستوفر إنه قرر زيارة Tesco في Spytty Retail Park وهو لا يرتدي ملابس باستثناء ملابسه الداخلية للاحتجاج على الإجراءات، وتمت مشاهدة مقطع فيديو يظهره وهو يدخل المتجر بعربة ترولي وهو يرتدي فقط شورت الملاكم الخاص به.

 

ودخلت القواعد المتعلقة ببيع العناصر غير الأساسية في محلات السوبر ماركت الويلزية حيز التنفيذ في الساعة 6 مساءً الجمعة الماضي إلى جانب إجراءات أوسع تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت حكومة ويلز إنه يجب إغلاق أجزاء من المتجر الذي يبيع المنتجات بما في ذلك السلع الكهربائية والهواتف والملابس والألعاب والألعاب وعناصر الحديقة - ويجب عدم بيع هذه المنتجات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة