خالد صلاح

الأنشطة الطلابية أون لاين.. الجامعات تؤكد استمرار أنشطة الطلاب وتنظيم مسابقات عن بعد لتجنب كورونا.. تقليل الأعداد بالفاعليات الرياضية.. وجامعة القاهرة تستعد لموسم ثقافى توعوى يستعرض إنجازات الدولة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 07:00 ص
الأنشطة الطلابية أون لاين.. الجامعات تؤكد استمرار أنشطة الطلاب وتنظيم مسابقات عن بعد لتجنب كورونا.. تقليل الأعداد بالفاعليات الرياضية.. وجامعة القاهرة تستعد لموسم ثقافى توعوى يستعرض إنجازات الدولة جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من القيادات الجامعية عن استمرار الأنشطة الطلابية والثقافية فى الجامعات فى العام الدراسى الجديد 2020/ 2021 ، على أن تم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد خلال ممارسة تلك الأنشطة والندوات التوعوية التى تهدف إلى تعريف الطلاب بجهود الدولة المصرية فى انحاز المشروعات القومية بهدف تفويت الفرصة على المتربصين بالوطن والمشككين بحجم الانجازات .


وفى هذا الإطار أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إن وضعنا تصور للأنشطة الطلابية تشمل استحداث بعض الأساليب الجديدة في ممارسة الأنشطة "أونلاين" وفيما يتعلق بالأنشطة التي تتطلب حضور الطلاب مثل الأنشطة الرياضية والجوالة والخدمة العامة سيتم تفعيلها باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.


واضاف الدكتور علم الدين فى تصريح خاص ل "اليوم السابع " أن الدكتور محمد عثمان الخشت حرص على مراعاة كافة إجراءات الوقاية خلال الموسم الرياضى والأنشطة الطلابية بالجامعة للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب من عدوى كورونا ، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان الجدول الزمنى للأنشطة خلال الفترة القليلة المقبلة .

وتابع المتحدث باسم جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة حرصت على وضع تصور لتنظيم سلسة ندوات بهدف تعريف الطلاب بإنجازات الدولة المصرية فى الفترة الأخيرة وما تم على أرض الواقع من مشروعات قومية تخدم الوطن والمواطن وذلك بهدف تفويت الفرصة على المتربصين بالوطن .

وفى سياق متصل قال الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات ،ان الأنشطة الطلابية فى العام الجامعى الجديدة مستمرة كونها رسالة وسواء كانت أنشطة ثقافية أو فنية أو اجتماعية، مع تجنب التكدس فى الأنشطة التى تتطلب ذلك للوقاية من فيروس كورونا .


واضاف الدكتور أحمد بيومى فى تصريح خاص ل "اليوم السابع " أن الجامعة تمنع الأنشطة التى تشهد تكدس وزحام ، لافتا إلى أن الجامعة نظمت يوم رياضى بكلية التربية وتم تنظيم وفق الإجراءات الوقائية ، وممارسة الالعاب التى لا تتطلب تلاحم مباشر بين الطلاب .


وأكد رئيس جامعة السادات ، أن الجامعة وضعت خطة للاحتفال بانتصارات اكتوبر على مدار الشهر الجارى والمقبل ، مؤكدا أن الأنشطة الطلابية تسير بشكل طبيعى باستثناء الأمور التى تشهد زحام أو أعداد كبيرة وذلك لمنع انتشار عدوى كورونا .

وفى ذات السياق قال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ ، أن الجامعة وضعت خطة الأنشطة الطلابية بالعام الجامعى الجديد خاصة فى ظل فيروس كورونا ، موضحا أن جزء من الأنشطة سيكون اون لاين .

واضاف الدكتور عبد الرازق يوسف فى تصريح خاص ل"اليوم السابع " ان الجامعة ستنظم مسابقات اون لاين فى الشعر والفن وثقافية ومسرحية وتمثيلى.

وتابع الدكتور عبد الرازق يوسف الى جانب المسابقات اللون لاين ستيم ممارسة الأنشطة الرياضية سواء كرة قدم أو كرة سلة وخلاف ذلك من الأنشطة ولكن سيكون هناك توجه بتقليل الاعداد وتنفيذ إجراءات الوقاية من كورونا.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة