خالد صلاح

السلطات الروسية تسعى للسيطرة على انتشار كورونا.. إغلاق المطاعم من 11 ليلا حتى 6 صباحا.. صندوق الاستثمار الروسي يرسل طلبات للصحة العالمية لتسجيل لقاح "سبوتنيك V".. ولافروف يدخل في عزل بعد مخالطة مصاب

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 07:34 م
السلطات الروسية تسعى للسيطرة على انتشار كورونا.. إغلاق المطاعم من 11 ليلا حتى 6 صباحا.. صندوق الاستثمار الروسي يرسل طلبات للصحة العالمية لتسجيل لقاح "سبوتنيك V".. ولافروف يدخل في عزل بعد مخالطة مصاب انتشار كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى تحاول فيه السلطات الروسية، السيطرة على أزمة انتشار فيروس كورونا وتسجيل مزيد من اللقاحات ضد الفيروس، يستمر الوباء في الانتشار داخل المجتمع الروسى، أعلنت السلطات الروسية اليوم الثلاثاء عن إجراءات جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا ومنها إغلاق المطاعم من 11 ليلا حتى 6 صباحا، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاي نيوز الإخبارية

وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، تسجيل 16550 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 4312 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 1547774 إصابة، وأعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا فى موسكو عن تسجيل 63 حالة وفاة جديدة فى العاصمة الروسية خلال اليوم الأخير.

ومن المقرر أن تبدأ السلطات الصحية فى روسيا عمليات التلقيح الشامل ضد فيروس كورونا أواخر الشهر المقبل، فى انتظار توفير الشركات المصنعة للقاح الكميات الكافية لتلبية احتياجات السوق المحلية، وسجلت روسيا حتى اليوم لقاحين مضادين لكورونا، ومن المتوقع أن يتم تسجيل لقاح ثالث يخضع حاليا للاختبارات السريرية قريبا.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية سيرجى لافروف سيكون في عزل ذاتي بسبب مخالطته لأحد المصابين بفيروس كورونا، وقالت وزارة الخارجية الروسية: سيكون سيرجي لافروف في عزل ذاتي بسبب مخالطته لأحد المصابين بفيروس كورونا.

ووفقا لوكالة سبوتنيك، أوضحت وزارة الخارجية الروسية، أنه تم تأجيل كل اللقاءات التي كان من المقرر عقدها مع لافروف لوقت لاحق، فيما أعلنت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة على حقوق المستهلك، أنا بوبوفا، اليوم الثلاثاء، أن خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا في روسيا حقيقي للغاية حاليا ولكن الامتثال لقواعد الوقاية سيقي من المرض.

وتابعت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة على حقوق المستهلك، اليوم خطر الإصابة بالمرض أمر واقعي للغاية، لافتة إلى أنه من الضروري اليوم محاربة لامبالاة الناس الذين يعتقدون أن الجميع يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا، باستثنائهم هم.

وأكدت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة على حقوق المستهلك، أن الامتثال لقواعد الوقاية يقي الشخص من المرض، لكن يجب أن يكون مثل هذا الامتثال أمرا ثابتا.

فيما أرسل صندوق الاستثمار الروسي، بشكل عاجل طلبات إلى منظمة الصحة العالمية من أجل تسريع تسجيل لقاح "سبوتنيك V، وقال الصندوق إنه تم أرسال طلبات إلى منظمة الصحة العالمية من أجل إجراء تسجيل سريع وتأهيل مسبق للقاح "سبوتنيك V" لفيروس كورونا.

وأشار صندوق الاستثمار "بأنه تم إرسال طلب الى منظمة الصحة العالمية لإجراء تسجيل سريع (قائمة استخدام الطوارئ ، EUL) والتأهيل المسبق لأول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا Sputnik V، الذي تم إنشاؤه على منصة مدروسة جيدا لناقلات الفيروسات الغدية البشرية".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة