خالد صلاح

بدء التسجيل وامتحانات التقييم الإلكترونى لانتداب بعثات الرى بالسودان وأوغندا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 05:00 م
بدء التسجيل وامتحانات التقييم الإلكترونى لانتداب بعثات الرى بالسودان وأوغندا وزارة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم أعمال التسجيل وامتحانات التقييم الإلكترونى للمتقدمين لشغل رئيس الشئون القانونية، بالرى المصرى بالسودان وجنوب السودان وأوغندا، ومدير شئون العاملين، ومحاسب بالهيئة الفنية المشتركة لمياه النيل.

وأوضحت وزارة الرى أنه يتم عقد عدد من الامتحانات العملية على الحاسب الآلى وكذلك اختبارات اللغة الانجليزية للوظائف التى تعتمد على تلك المهارات.

توفير وقت ملائم لاختبار كفاءة المتقدمين، فى إطار من الشفافية الكاملة حيث يتم اختيار عدد من المتقدمين سويًا وذلك للوقوف على مستوى بعضهم البعض وبعد ذلك اختيار عدد محدود من كل مجموعة لعمل جولة أخرى من التصفيات لاختيار أفضل العناصر.

وتعتمد عوامل الاختيار على المتطلبات الأساسية اللازمة لكل وظيفة بالإضافة للإلمام باللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلى وكذلك مراعاة عدد من العوامل التفضيلية بين المرشحين منها مدى تحمل المسئولية والقدرة على التعامل والتواصل وإقامة علاقات قوية والقدرة على احتواء المشاكل وعدم إثارتها وقوة الشخصية والقدرة على الادارة، بالاضافة إلى ضرورة أن تكون تقارير كفاية الاداء للمرشحين فى اخر 3 سنوات ممتاز.

ويتم اختبار مدى الإلمام بمعلومات عن نهر النيل وخصائصه ومشاكله وطرق إدارة المياه فى مصر ومشكلاتها.

وحددت الوزارة فترة الانتداب بعامين فقط فى إطار الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص واكتساب الخبرات مع إعطاء الأولوية لمن يسبق له العمل من قبل فى هذه الإدارات.

الجدير بالذكر أن قطاع مياه النيل سوف يقوم بعقد دورة تدريبية تأهيلية للذين تم اختيارهم بغرض تعريفهم بطبيعة عملهم ومهامهم والمشاكل المتوقعة وكيفية حلها ويشارك فى فعاليتها مندوبين من الجهات الحكومية المعنية بملف مياه النيل فى مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة