خالد صلاح

تحديد موقف مهلة التصالح بمخالفات البناء.. وتأكد غياب الونش عن مواجهة الزمالك والرجاء بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 08:58 م
تحديد موقف مهلة التصالح بمخالفات البناء.. وتأكد غياب الونش عن مواجهة الزمالك والرجاء بنشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار المساء، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار اليوم، من إعداد محمود نصر وتقديم حور محمد.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني.

وأكد الرئيس السيسي خلال الاجتماع الموقف المصري الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق، وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، من أجل شعبي البلدين.

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بصدد الإعلان عن ضوابط تحكم العلاقة بين ولى الأمر والمدرسة فى حالة عدم دفع المصروفات الدراسية للحفاظ على حقوق الطرفين.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن واقعة الطالبة سلمى تم تحويلها إلى التحقيق، مؤكدا أن الواقعة لها شقين الأول خاص بمديرة المدرسة وتحقق فيه الوزارة، أما الشق الأخر الخاص بامتناع ولى الأمر عن دفع المصاريف لمدة عامين فإن الوزارة ستعلن عن ضوابط جديدة تحكم العلاقة بين الطرفين حتى توقف هذا الأمر.

كشفت مصادر مسئولة أن قرار موقف مهلة التصالح في مخالفات البناء سيصدر خلال ساعات، خاصة وأن المهلة التي كانت قد حددتها الحكومة للتصالح في مخالفات البناء تنتهى نهاية أكتوبر الجارى .

ولفتت المصادر أن الموقف النهائي سواء كان مد المهلة مرة أخرى تسهيلا وتيسيرا على المواطنين أو عدم مد المهلة، سيتم إعلانه خلال الساعات القادمة، مؤكدة أن تسهيل الإجراءات وخطوات وطرق السداد للتصالح في مقدمة الأولويات.

كما انطلق منذ قليل اجتماع سد النهضة لوزراء الخارجية والرى من مصر والسودان واثيوبيا، الذى دعت له جنوب إفريقيا، بهدف إعادة إطلاق المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، بعد ما توقفت لفترة ممتدة منذ نهاية شهر أغسطس الماضى.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الرى، أن هذا الاجتماع يُعقد تنفيذاً لمخرجات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الإفريقى والاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه بالدول الثلاث، الذى عُقد يوم 16 أغسطس 2020 وكلف الدول الثلاث بالتفاوض من أجل التوصل إلى إتفاق قانونى مُلزم يُنظم عمليتى ملء وتشغيل سد النهضة.

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة المتهمة هدير الهادى، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

كانت مباحث الآداب، ألقت القبض على فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، بعد قيامها ببث فيديوهات تحرض على الفسق، عبر تطبيق الـ"تيك توك"، وتمكنت القوات من تحديد مكان إقامتها وإلقاء القبض عليها.

وعالميا.. أعلنت الحكومة الروسية عن تفويض أقنعة على مستوى البلاد، فى خطوة يأمل مسؤولو الصحة أن تخفف من حدة الارتفاع الحاد فى الحالات التى بدأت الشهر الماضي.

ذكرت تقارير صحفية أن التفويض تم الإعلان عنه من قبل وكالة صحية روسية كبرى على الرغم من أنه لم يكن من الواضح فى البداية كيف سيتم تنفيذه، وسجلت روسيا أكثر من 1.5 مليون حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 16 ألف حالة جديدة، مما يظهر ارتفاعًا حادًا فى معدل الحالات الجديدة.

وأفادت منظمة الصحة العالمية بأن الأسبوع الماضي شهد أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، و46% من الحالات ونحو ثلث الوفيات تتركز في المنطقة الأوروبية، مما يضع أوروبا في بؤرة الجائحة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن بلدانا عديدة تشهد "ارتفاعا مقلقا" في حالات الإصابة بفيروس كورونا ودخول المستشفيات، لاسيّما فى أوروبا وأميركا الشمالية لافته الى أنه بدأت بعض الحكومات بتطبيق إجراءات للحد من انتشار الفيروس.

ورياضة.. كشف الجهاز الطبى للزمالك، أن عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق سيكون جاهزا للتواجد فى المواجهة المقبلة أمام الرجاء المغربى، بعد الإصابة التى لحقت به أمام الإسماعيلى فى العضلة الخلفية، وأن حظوظ اللاعب، كبيرة، فى التواجد في مباراة الرجاء المغربي وسيخضع لبرنامج تأهيلى من أجل تجهيزه للمواجهة القادمة.

كما أثبتت الأشعة التى خضع لها محمود حمدى الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، إصابة اللاعب بجزع فى أربطة الركبة، ليتأكد غياب اللاعب عن مواجهة الرجاء الأحد المقبل فى إياب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا.

وأعلن اتحاد كرة القدم الفيفا اليوم الثلاثاء، إصابة رئيسه جياني إنفانتينو بفيروس كورونا.

وقالت الفيفا، إن إنفانتينو ظهرت عليه أعراض طفيفة وعزل نفسه ذاتيا وسيبقى في الحجر الصحي لعشرة أيام على الأقل.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الأربعاء، شبورة مائية صباحا، وطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، والرياح معتدلة، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة