خالد صلاح

"تليفزيون اليوم السابع" يجيب على كل الأسئلة الخاصة بتطعيم الالتهاب السحائي.. إيه هو المرض وأعراضه؟.. ندي لولادنا تطعيمه في المدارس ولا لأ؟ وهل فيه سبب يخوفنا منه؟.. هل للتطعيم أعراض جانبية؟

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 05:27 م
"تليفزيون اليوم السابع" يجيب على كل الأسئلة الخاصة بتطعيم الالتهاب السحائي.. إيه هو المرض وأعراضه؟.. ندي لولادنا تطعيمه في المدارس ولا لأ؟ وهل فيه سبب يخوفنا منه؟.. هل للتطعيم أعراض جانبية؟ تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول إعلان بعض المدارس بدء تطعيم التلاميذ فى رياض الأطفال ضد الالتهاب السحائى بداية من الأسبوع المقبل، على أن يتم الحصول على موافقة ولى الأمر على حصول ابنه على جرعة التطعيم المقررة، بالتنسيق مع مسئولى وزارة الصحة والسكان فى هذا الأمر، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها رغدة بكر.

وركزت التغطية على الإجابة على أسئلة المشاهدين حول تطعيمات التهاب السحائي خاصة في ظل تخوف بعض أولياء الأمور من تطعيم أبنائهم به في ظل طلب وزارة التربية والتعليم موافقة ولي الأمر للحصول عليه، وفي ظل الشائعات التي تتردد في هذا الوقت من العام والتي تتعلق بالتطعيم نفسه.

استتشاري طب أطفال لأولياء الأمور: تطعيم الالتهاب السحائي آمن وضروري للطلاب.

واستضافت التغطية الدكتور عبد الناصر حسين، استشاري طب الأطفال، والذي أكد أن تطعيمات الالتهاب السحائي بالمدارس آمنة ولا تخوف منها، مطالبًا الأسر بالموافقة على تطعيم أبنائها من خلال المدارس وعدم الاستماع للشائعات التي تتردد في شأنه.

وأضاف في مداخلته مع "تليفزيون اليوم السابع"، أن الالتهاب السحائي مرض خطير يصيب مخ الأطفال بمرض معين مشيرًا إلى أن التطعيم موجه ضد البكتيريا التي تسبب هذا الالتهاب.

وأشار إلى أن هناك موانع لأخذ التطعيم مثل ارتفاع الحرارة وضعف المناعة أو الإصابة بأمراض معينة.

كما أشار إلى أن الأعراض الجانبية للتطعيم تتمثل في تكسير بالعظام أو مغص، وأوضح أن المناعة العامة للطفل تحميه من الالتهاب السحائي كذلك التغذية الجيدة.

وأكد أن الالتهاب السحائي مرض خطير وإذا لم يحصل الطفل على التطعيم اللازم مبكرًا يؤثر على الطفل ويسبب شللا رباعيا وثنائيا ويؤثر على الكلام والنظر ويقتل الطفل أيضًا.

تغطية تليفزيون اليوم السابع
تغطية تليفزيون اليوم السابع

وأوضح أن العلامات الإكلينيكية للإصابة بالمرض مثل الصداع الشديد والقء والمغص وعدم القدرة على النظر إلى النور وخمول وكسل شديد.

وشدد على أن معظم حالات الالتهاب السحائي شعبة في التشخيص في بداية الإصابة موضحًا أنه يتم اللجوء للعديد من الطرق لاكتشافه مثل بذل النخاع وغيرها.

وأكد أنه لا يوجد أي ممنوعات لأخذ المصل مطمئنًا كل الأسر.

وتواصل المدارس تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، منذ بدء العام الدراسى الجديد، لافتة إلى أن تطعيم التلاميذ ضد الالتهاب السحائى يأتى مع اقتراب موسم الشتاء وحرصًا على صحة الطلاب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة