خالد صلاح

روسيا تلزم مواطنيها بـ"القناع الطبى" بعد زيادة معدلات انتشار كورونا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 04:40 م
روسيا تلزم مواطنيها بـ"القناع الطبى" بعد زيادة معدلات انتشار كورونا فلاديمير بوتين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الروسية عن تفويض أقنعة على مستوى البلاد يوم الثلاثاء، فى خطوة يأمل مسؤولو الصحة أن تخفف من حدة الارتفاع الحاد فى الحالات التى بدأت الشهر الماضي.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن التفويض تم الإعلان عنه من قبل وكالة صحية روسية كبرى على الرغم من أنه لم يكن من الواضح فى البداية كيف سيتم تنفيذه، يأتى التفويض فى الوقت الذى أحصت فيه روسيا أكثر من 1.5 مليون حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 16 ألف حالة جديدة يوم الثلاثاء، مما يظهر ارتفاعًا حادًا فى معدل الحالات الجديدة.

وبحسب ما ورد أخبر أحد المشرعين الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء أن ما يصل إلى 91 عضوًا فى مجلس النواب الروسى المكون من 450 شخصًا قد اصيبوا وتم نقل العشرات إلى المستشفى نتيجة لذلك.

يمثل الثلاثاء أيضًا يومًا قياسيًا للبلاد حيث سجلت أعلى عدد وفيات جراء الفيروس 320، فى يوم واحد حتى الآن.

ينظر إلى بوتين حتى الآن على أنه يقاوم تنفيذ التفويضات الوطنية للسيطرة على انتشار الفيروس، وقد تفاخر بتعامل بلاده مع الفيروس على الرغم من أن روسيا لديها رابع أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا فى أى بلد على وجه الأرض، وقال فى يونيو "نعمل بسلاسة إلى حد ما ونخرج من هذا الوضع مع فيروس كورونا بثقة وبأقل قدر من الخسائر"

ذكرت وكالة أسوشيتد برس فى وقت سابق من هذا الشهر أن السلطات الروسية ليس لديها خطط لتنفيذ إجراءات الإغلاق، على الرغم من أن الحكومة حثت حوالى ثلث العمال على البقاء فى منازلهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة