خالد صلاح

طقس الخليج.. ضباب بالسعودية وصحو بالإمارات

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 08:30 ص
طقس الخليج.. ضباب بالسعودية وصحو بالإمارات الطقس - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، في دول الخليج، وفق ما أصدرت الهيئات العامة للأرصاد الجوية في تلك الدول، حيث يسود طقس ضبابي في السعودية وغائم في الإمارات.
 

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصة الجنوبية منها وسماء غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية كذلك على أجزاء من شمال المملكة.
 
وأشار تقرير هيئة الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 45كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج مائج جنوباً ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
 

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئياً أحياناً وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الغربية، وتميل درجات الحرارة للانخفاض على السواحل، ورطب ليلاً وصباح الأربعاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف غرباً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً..و تكون حركة الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س أحياناً.
 
البحرين
 

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان الطقس المتوقع اليوم الثلاثاء في مملكة البحرين سيكون معتدلا مع بعض السحب خلال النهار، مع تشكل الضباب المتقطع في بعض المناطق بداية اليوم.

الرياح شمالية غربية بوجه عام  من 5 إلى 10 عقد، وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحياناً خلال النهار.

الكويت
 
قالت إدارة الأرصاد الجوية في دولة الكويت، إن طقس اليوم، سيكون مائل للحرارة ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة ، 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة