خالد صلاح

لحظة دهس أنصار مرشح 5أطفال أثناء الاحتفال بالإعادة فى نشرة اليوم السابع

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 02:27 م
لحظة دهس أنصار مرشح 5أطفال أثناء الاحتفال بالإعادة فى نشرة اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي حملت العديد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها الزميل محمود حسن وقدمتها رغدة بكر.

 

بدأت النشرة بالخبر الهام الذى أذاعته قناة العربية، حيث قالت إن رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق عبدالفتاح البرهان سيزور القاهرة اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تستأنف فيه مصر وإثيوبيا والسودان مفاوضاتها بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، وذلك بعد فترة من توقفها وتصاعد الانتقادات تجاه مواقف إثيوبيا المتعنتة، وبعد أيام قليلة إشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن مصر قد تلجأ إلى الحل العسكري إذا تعذر التوصل إلى اتفاق.

 

 

وانتقلت النشرة بإشادة صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها أبرزت تزايد احتمالات أن تصبح مصر مركزا عالميا لصناعة لقاح "كوفيد-19"، وسلطت الضوء على خطط شركات الأدوية الصينية والروسية والأوروبية، لاستخدام البلاد كقاعدة لتوزيع اللقاحات على بقية دول القارة، واهتمام شركات اللقاح الصيني والروسي بعمل صفقات خاصة مع الشركات المصرية لتوزيع لقاحات كورونا عبر القاهرة.


 

وألقت النشرة نظرة على الموقف العالمي لانتشار الفيروس، والذى يصبح غير مطمئن يوما بعد آخر، فقد قالت منظمة الصحة العالمية إن الوضع في القارة الأوروبية أصبح خطيرا للغاية، وأن نحو 46% من حالات الإصابة في جميع أنحاء العالم أتت من أوروبا، كما أتت منها ثلث الوفيات، فيما يبدو أمل التوصل إلى حل سريع أكثر بعدا، فرغم الأنباء الإيجابية والتقارير التي أفادت بأن لقاح جامعة "أوكسفورد" الواعد حفز استجابات مناعية لدى المتطوعين، إلا أن وزارة الصحة البريطانية حذرت من أن اللقاح لن يكون متاحاً على نطاق واسع قبل نهاية العام المقبل، في الوقت الذى وصل فيه عدد الإصابات حول العالم حتى اللحظة إلى أكثر من 43 مليون و 100 ألف حالة.





 ولأن الوضع خطير، ولا تهاون فيه، فقد أعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها صباح اليوم، أنها ستقوم بتغريم الركاب المخالفين لقرار ارتداء الكمامات داخل القطارات، وسيتم تحرير محاضر ضد الركاب المخالفين بمكاتب الشرطة الموجودة بالمحطات، وأنها لن تكتفي فقط بمتابعة ارتداء الكمامة على أبواب المحطات.




وانتقلت النشرة من أخبار كورونا المقلقة، إلى خبر قد يهم أطفالكم بكل تأكيد، فبعد أن ودعنا "سوسن" آخر زرافة بحديقة حيوانات الجيزة قبل عامين، تستعد الحديقة لاستقبال 3 زرافات جديدة قادمة من جنوب إفريقيا، ليعود الصغار من جديد ليتعرفوا على الحيوان صاحب الرقبة الأكثر طولا، بعد غياب طويل.



أما عن الفيديو الذى عرضناه في بداية النشرة، والذى يظهر لحظة دهس سيارة أنصار مرشح بالبحيرة خلال الاحتفالات لعدد من الأشخاص، فقد أسفر الحادث عن وفاة طفل عمره 11 عاما، فيما أصيب أربعة أطفال آخرون بكسور وجروح متفرقة، نتيجة الرعونة في القيادة واستخدام السيارات في مواكب الاحتفالات، وهو الأمر الذى يحظره القانون، وتم نقل جثمان الطفل المتوفي إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، أما الأطفال المصابون فقد نقلوا لمستشفى دمنهور العام لتلقي العلاج.




ولأن الأطفال دوما هم ضحايا الكبار، ففي واقعة مؤسفة شهدتها مدينة طوخ بالقليوبية، لقى رضيع عمره 4 أشهر مصرعه جوعا، بعد أن تركه والداه في المنزل وحيدا لمدة 9 أيام، وانتقلت النيابة إلى موقع الحادث، حيث أظهرت التحريات أن الزوجان تشاجرا مع بعضهما البعض، وترك كل منهما المنزل ظنا منه أن الآخر يرعى الرضيع، إلا أن الطفل البالغ من العمر 4 أشهر، ظل يعاني الجوع على مدار الأيام دون وجود من يرعاه حتى فارق الحياة، وأمرت النيابة بالتحفظ على الوالدين.




ومن أخبار المحاكمات التي سنتابعها اليوم، جلسة النطق بالحكم المتوقعة من محكمة القاهرة الاقتصادية، على صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك هدير الهادى، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور.



ولدينا خبر رياضي هام، فقد أعلن الإعلامى أحمد شوبير صباح اليوم، أننا بانتظار مفاجآت قوية للغاية في تقرير لجنة التفتيش التابعة لوزارة الرياضة والتي قامت بمراجعة مالية وإدارية خلال الأيام السابقة لعدد من الأندية، وقال شوبير إننا قد نشهد قرارت حل أو عزل لبعض مجالس إدارة أندية شاب أعمالها فساد مالي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة