خالد صلاح

مديرية أمن المنيا تدفع مصروفات الدراسة لغير القادرين ضمن مبادرة كلنا واحد

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 02:58 م
مديرية أمن المنيا تدفع مصروفات الدراسة لغير القادرين ضمن مبادرة كلنا واحد مبادرة كلنا واحد
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية التربية والتعليم فى المنيا، دفع مديرية الأمن مصروفات الدراسة للطلاب غير القادرين ضمن مبادرة "كلنا واحد".
 
 
وقد جرى إعداد كشف بأسماء الطلاب الذين يحتاجون إلى المساعدة وذلك لتفعيل الدور المجتمعى من خلال مبادرة "كلنا واحد" واضطلاع كافة الأجهزة بالمشاركة الإيجابية لتخفيف العبء عن المواطنين.
 
 
علي جانب آخر، بدأت الإدارة التعليمية بالمنيا، فى تنفيذ برنامج تنمية القيم المجتمعية لدى الطلاب بمختلف المدارس التابعة للإدارة، وذلك لتنمية الأخلاق والتربية وتحفيذ الطلاب على المشاركة الاجتماعية الإيجابية، ويتم خلال طابور الصباح بكل مدرسة، حإذ يتم الحديث عن إحدى الصفات الحميدة التى يجب أن يتصف بها طلاب المستقبل.
 
 
وخلال الأسبوع  الجرى يتم الحديث عن صفة الأمانة وكيف يؤدى الطلاب الأمانات وأهمية الأمانه فى حياة المجتمعات، وعلى مدار الأسابيع يتم الحديث عن واحدة من الصفات الحميدة بالإضافة إلى تعليم الطلاب كيفية المشاركة المجتمعية الفعالة، خاصة أن هؤلاء الطلاب هم مستقبل الأمة ولذا يجيب أن يتمتعوا منذ الصغر بالمشاركة المجتمعية.
 
 
كما يتم تعليم الطلاب كيفية المشاركة فى كل شئ، وكيف يكون هناك دور فعال فى تنظيم حركة المرور، ويتم تدريب على الحفاظ على النظافة سواء الشخصية أو نظافة المكان، ويساعد ذلك الطلاب فى تنمية عقولهم وتربيتهم تربية سليمة، ويفعل دور المدرسة فى التربية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة