خالد صلاح

مصادر: رئيس الوزراء يرأس اجتماع اللجنة العليا المصرية العراقية نهاية أكتوبر

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 04:31 م
مصادر: رئيس الوزراء يرأس اجتماع اللجنة العليا المصرية العراقية نهاية أكتوبر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الحكومة المصرية لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، والتى من المقرر أن تعقد نهاية الشهر الجارى فى العراق، وتتضمن بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين .

 

وقالت مصادر حكومية مسئولة لـ "اليوم السابع" أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، من المرجح أن يتوجه للعراق بداية الأسبوع المقبل فى زيارة قصيرة لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين ويضم الوفد المصرى عدد كبير من الوزراء فى شتى مجالات التعاون بين البلدين من ضمنهم التعاون الدولى والكهرباء والصناعة والتربية والتعليم.

 

وتتناول اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، مناقشة واستعراض عدد من مشروعات التعاون المقترحة فى مختلف القطاعات، والاتفاق على بدء تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

 

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء قد استعرض فى وقت سابق عدد من التصورات المقترحة للربط الكهربائى، فيما تناول الدكتور عاصم الجزار، عددًا من المشروعات المقترحة فى قطاع التشييد والبناء، وكيفية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات والخبرات بين الدول الثلاث " مصر والعراق والأردن" .

 

كما ناقش وزير التربية والتعليم فى اجتماع سابق، ما تم دراسته من أوجه تعاون مشتركة بين الدول الثلاث، وخاصة فى مجال تدريب المعلمين، والاستفادة والمشاركة فى المحتوى الرقمى الذى تمتلكه مصر، ونظام الامتحانات المصرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة