خالد صلاح

نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع: 14لجنة نوعية بلائحة "الشيوخ" وحبس والدى رضيع طوخ

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 11:34 م
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع: 14لجنة نوعية بلائحة "الشيوخ" وحبس والدى رضيع طوخ تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار اليوم، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وحور محمد.

عُقد اليوم، اجتماع وزراء الخارجية والموارد المائية والري، من مصر والسودان وأثيوبيا برئاسةِ وزيرةِ خارجيةِ جنوب إفريقيا. وذلك من أجل التباحثِ حولَ كيفيةِ إعادة إطلاق المفاوضات.

وأكدت مصرُ خلالَ الاجتماع، على أهميةِ تنفيذِ مقرراتِ اجتماعاتِ هيئةِ مكتب الاتحاد الإفريقي، بالتوصلِ إلى اتفاقٍ قانونيٍ مُلزم حولَ ملءِ وتشغيل سد النهضة ويحققُ المصالحَ المشتركةَ للدُول الثلاث ويُؤمّن مصالحَها المائية.

انتهى الاجتماع، إلى قرار بأن يوجّه الجانب السوداني، الدعوةَ لعقدِ اجتماعاتٍ تمتدُ لمدة أسبوع، بهدفِ استكمالِ تجميعِ وتنقيحِ مُسودة اتفاقِ سد النهضة.

انتهت لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ من أول 100 مادة، وذلك في اجتماعها الثاني والذي تضمن مناقشات موسعة حول المواد.

وانتهت اللجنة إلى إقرار وجود 14 لجنة نوعية لمجلس الشيوخ، مع الدراسة فى وقت لاحق لإمكانية إضافة لجان نوعية، في ضوء ما تقدم به بعض الأعضاء بطلبات لعمل لجان نوعية أخري بعيدة عن الـ 14.

وكشف الدكتور طارق شوقى، وزيرُ التربية والتعليم، أن الوزارةَ بصددِ الإعلان عن ضوابطَ تحكمُ العلاقةَ بين ولى الأمر والمدرسة في حالةِ عدم دفع المصروفات الدراسية للحفاظ على حقوق الطرفين.

وأضاف وزيُر التربيةِ والتعليم، أن واقعة الطالبة "سلمى " تم تحويلهُا إلى التحقيق، مؤكداً أن الواقعةَ لها شقين: الأول خاص بُمديرةِ المدرسة وتُحقق فيه الوزارة،

أما الشق الأخر: خاص بامتناعِ ولى الأمر عن دفعِ المصاريف لمدة عامين.

وأن الوزارة ستعلن عن ضوابطَ جديدةٍ تحكمُ العلاقة بين الطرفين حتى تُوقف هذا الأمر.

كشفت مصادر مسئولة أن قرار موقف مهلة التصالح في مخالفات البناء سيصدر خلال ساعات، خاصة وأن المهلة التي كانت قد حددتها الحكومة للتصالح في مخالفات البناء تنتهى نهاية أكتوبر الجارى .

ولفتت المصادر أن الموقف النهائي سواء كان مد المهلة مرة أخرى تسهيلا وتيسيرا على المواطنين أو عدم مد المهلة، سيتم إعلانه خلال الساعات القادمة، مؤكدة أن تسهيل الإجراءات وخطوات وطرق السداد للتصالح في مقدمة الأولويات.

قررت نيابةُ مركز شرطة طوخ، حبسَ عامل وزوجته أربعة أيام على ذمةِ التحقيقات، لتسبب في وفاة نجلهما الطفل "أنس" ذي الأربعة أشهر بعدما تركاه دون إطعام لمدة تسعةِ أيام كاملة حتى مات جوعا.

كشفت التحقيقات، أن الزوجين وصلت الخلافاتُ بينهما لحد العناد، حيث أكدت الزوجة في أقوالهِا، أن زوجهَا دائم التعدي عليها بالضرب والتقليل مما تقومُ به. وكذلك الزوج الذي أكد أن زوجته دائمةَ الطلبات ودائمة الشكوى من العيشةِ مَعه.

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة المتهمة هدير الهادى، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

كانت مباحث الآداب، ألقت القبض على فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، بعد قيامها ببث فيديوهات تحرض على الفسق، عبر تطبيق الـ"تيك توك"، وتمكنت القوات من تحديد مكان إقامتها وإلقاء القبض عليها.

وعالميا.. استنكرَ وزراءُ خارجيةِ اليونان وقبرص وإسرائيل اليوم، الإجراءاتِ التركيةَ الاستفزازية في منطقةِ شرق البحر المتوسط.

وقال وزيرُ الخارجية ِاليوناني عقب اجتماعِه مع نظيريه القبرصي والإسرائيلي، “للأسف نعقدُ اجتماعنا، بعد اتخاذ تركيا إجراءات غير قانونية جديدة، متهما بذلك انقرة بأنها تحاولُ تدميرَ أي احتمالٍ لإجراءِ حوارٍ بناء من خلالِ التواجد بشكلٍ غير القانوني.

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية على التزام الولايات المتحدة على إيجاد حل سياسي سلمي للأزمة الليبية.

مؤكده استمار التشاور مع الحلفاء لتوسيع الدعم السياسي وإيجاد حل للأزمة في إطار الأمم المتحدة، لافتة إلى أن على المجتمع الدولي مساعدة الشعب الليبي للخروج من الأزمة موضحة أن اتفاق وقف النار دليل على وعي الأطراف بضرورة إيجاد حل للأزمة، متابعا: نرفض كل التدخلات الأجنبية في الأزمة الليبية.

رياضة.. كشف الجهازُ الطبي للزمالك، أن عبد الله جمعة الظَهِير الأيسر للفريق سيكون جاهزاً للتواجدِ في المواجهة المقبلة أمامَ الرجاء المغربي،

وذلك بعد الإصابة التي لحقت به أمام الإسماعيلي في العضلة الخلفية، وأن حظوظ اللاعب، كبيرة، في التواجد في مباراة الرجاء المغربي، وسيخضع لبرنامج تأهيلي من أجل تجهيزِه للمواجهة القادمة.

كما أثبتت الأشعة التي خضع لها محمود حمدي "الونش " مدافعُ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إصابتَه بقطعٍ في غضروف الركبة،

 ليتأكد بذلك غياب اللاعب عن مواجهة الرجاء الأحد المقبل، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

أعلن نادى الرجاء البيضاوى المغربى، وجود حالتين إيجابيتين بفيروس كورونا في صفوف الفريق أحدهما لاعب والآخر إدارى، وذلك قبل مواجهة الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أضاف بيان نادى الرجاء "أظهرت النتائج وجود حالتين إيجابيتين، تم تسجيل أحدهما في صفوف اللاعبين، بينما شملت الحالة الإيجابية الثانية أحد أعضاء الطاقم الإداري. وسيخضع المعنيون بالأمر للبروتوكول الصحي المعمول به".

واختتم بيان نادى الرجاء البيضاوى "وتبيَّن كذلك من خلال النتائج تسجيل حالتي شفاء جديدتين في صفوف اللاعبين".

أعلن اتحادُ كرة القدم الفيفا اليوم الثلاثاء، إصابة رئيسَه "جياني إنفانتينو" بفيروس كورونا.

وقالت الفيفا، إن "إنفانتينو" ظهرت عليه أعراض طفيفة وعَزل نَفَسه ذاتياً وسيبقى في الحجر الصحي لعشرةِ أيامٍ على الأقل.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الأربعاء، شبورة مائية صباحا، وطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، والرياح معتدلة، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة