أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الحكومة الإسبانية يجتمع بزعيم المعارضة الفنزويلية فى مدريد

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 07:14 م
رئيس الحكومة الإسبانية يجتمع بزعيم المعارضة الفنزويلية فى مدريد بدرو سانشيز
وكالة الأنباء الإسبانية - إفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز، اليوم ، الثلاثاء، برئيس المعارضة الفنزويلية، ليوبولدو لوبيز، داخل مقر الحزب الاشتراكى فى العاصمة الإسبانية مدريد.
 
وأعلن الحزب عن اللقاء الذى عقده رئيس الحكومة ، والأمين العام للحزب مع لوبيز الذي وصل لمدريد منذ يومين بعد مغادرة بلاده بشكل سري عبر الحدود الكولومبية.
 
وقال الحزب في رسالته التي أرفقها ببعض الصور من الاجتماع "يتمنى الحزب الاشتراكي الدرب السلمي" للأزمة في فنزويلا "لأن الشعب الفنزويلي لا يجب أن يعاني كثيرا".
 
ووصل ليوبولدو الأحد الماضي إلى مدريد، حيث اجتمع بعائلته بعد أن غادر فنزويلا بشكل "سري" عبر الحدود الكولومبية، مؤكدا أن سيواصل القتال "من أجل الحرية"، في ظل الأزمة السياسية التي تشهدها فنزويلا بقيادة الرئيس الحالي نيكولاس مادور.
 
وكانت الحكومة الإسبانية قد أكدت حينها أن زعيم المعارضة الفنزويلية يتواجد بالفعل في مدريد بعد مغادرة مقر إقامة السفير الإسباني في كاراكاس بقرار "شخصي وطوعي".
 
وكان لوبيز "ضيفا" هناك منذ 30 أبريل 2019، بعد مشاركته في انتفاضة عسكرية فاشلة مع رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو، المعترف به كرئيس مؤقت لفنزويلا من نحو 50 دولة، من بينها إسبانيا.
 
ومن المقرر أن يقيم السياسي الفنزويلى مؤتمرا صحفيا اليوم، في مدريد للكشف عن ملابسات رحيله عن فنزويلا، خططه المستقبلية أيضا. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة