خالد صلاح

أذربيجان تعلن مقتل 14 مدنيا بصاروخ أطلقته أرمينيا تجاه أراضيها

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 01:04 م
أذربيجان تعلن مقتل 14 مدنيا بصاروخ أطلقته أرمينيا تجاه أراضيها الوضع فى القوقاز
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أذربيجان اليوم الأربعاء، مقتل 14 مدنيا بصاروخ أطلقته أرمينيا صوب أراضيها، وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن القوات المسلحة الأرمنية قصفت المواقع الأذربيجانية على الحدود بين الدولتين، وأضافت الوزارة ـ حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء أن القوات المسلحة الأرمنية أطلقت النيران من الأسلحة الخفيفة على مراكزنا السكنية ومواقع وحدات الجيش الأذربيجاني على حدود بين البلدين.

وكانت الولايات المتحدة وأذربيجان وأرمينيا قد أعلنوا مؤخرا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إقليم قره باغ سيكون الثالث من نوعه، والأول بوساطة واشنطن.. وأصبح الاتفاق ساري المفعول في الساعة السابعة صباحًا بتوقيت موسكو يوم 26 أكتوبر الجاري، لكن رغم ذلك اتهم الجانبان لاحقًا بعضهما البعض بانتهاكه.

كان رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، أعلن أن الجانب الأرمني سيوجه ضربة مضادة للقوات الأذربيجانية في قره باغ في الوقت المناسب، لافتا إلى أن لدى جمهورية قره باغ كميات كافية من الأسلحة من أجل المقاومة وأن شعب أرتساخ قره باغ وجميع الأرمن سيقاتلون وستكون الضربة المضادة الموجهة إلى العدو في الوقت المناسب ومدمرة بالنسبة له.

وأوضح رئيس الوزراء الأرمينى، أن القوات الأذربيجانية التركية الإرهابية" حاولت "تركيع جمهورية قره باغ التي ما زالت واقفة رغم جروحها.

واستطرد رئيس الوزراء الأرميني: لدينا أعداء كثر في العالم، لكن لدينا أيضا أصدقاء كثيرون وقفوا وسوف يقفون إلى جانبا، موضحا أن رفض أذربيجان أسلوب التنازلات المتبادلة أضفى الشرعية على حقنا في النضال في سبيل حقوقنا وحريتنا، ولافتا إلى أنه تغير موقف المجتمع الدولي حيال مسألة قره باغ بشكل جوهري، وأن جهات فاعلة عالمية تعتبر أذربيجان وتركيا طرفا معتديا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة