خالد صلاح

اكتشاف 3 عملات نادرة من العصور الوسطى.. اعرف الحكاية

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 10:00 م
اكتشاف 3 عملات نادرة من العصور الوسطى.. اعرف الحكاية العملات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف ثلاثة من المحظوظين فى أجهزة الكشف عن المعادن في بريطانيا ثلاث عملات نادرة  ترجع إلى العصور الوسطى، تم العثور على اثنين من قبل المراهقين المتحمسين والعثور على الثالث من قبل عائلة.

 وكسب كل هؤلاء الكاشفين المحظوظين ثروة صغيرة من اكتشافاتهم، تم بيع العملات المعدنية التى عثروا عليها فى العصور الوسطى فى مزاد بآلاف الدولارات، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins

image002_356

أول اكتشاف لعملة في العصور الوسطى: من آخر ملك أنجلو سكسوني
 

كان ريس بيكرينج ، وهو متدرب فى مجال تقديم الطعام من جريت يارموث، يبلغ من العمر 16 عامًا قد عثر على عملته من العصور الوسطى باستخدام كاشف المعادن الخاص به، واكتشفه أثناء بحثه فى حقل مع والده بالقرب من قرية Topcroft في نورفولك ، إنجلترا.

ووفقًا لوالد ريس، جوني بيكرينج، فور اكتشافه "كنا نعلم أنه أمر خاص"، ومنها أخذ الأب والابن عملة القرون الوسطى التى وجدها الصبى إلى خبير واتبعوا جميع إجراءات الإبلاغ الصحيحة.

ما وجده المراهق هو قرش فضى نادر من عهد هنرى الثانى، كان آخر ملوك أنجلو سكسوني. وفقًا للأسطورة، قُتل فى معركة هاستينجز عام 1066 بعد إصابته بسهم فى عينه.

وأخبر والد ريس جريت يارموث ميركورى أن "العملة ، التى تم تسجيلها فى متحف فيتزويليام فى كامبريدج، هى الوحيدة من نوعها المعروف بوجودها"، تم بيع العثور على عملة من القرون الوسطى للمراهق فى المزاد مؤخرًا وجلب 4000 جنيه استرلينى (5200 دولار)، والتى سيتم تقسيمها بين مكتشف ومالك الأرض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة