خالد صلاح

"التعليم" تؤكد استقرار الدراسة منذ بدء العام ولا غلق للمدارس بسبب كورونا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 01:00 ص
"التعليم" تؤكد استقرار الدراسة منذ بدء العام ولا غلق للمدارس بسبب كورونا طلاب المدارس ارشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العام الدراسى الجديد يسير بشكل مستمر دون أى مشكلات صحية، قائلة: حتى الآن لم تغلق أى مدرسة بسبب كورونا، وأوضحت المصادر أنه الدراسة لن تعطل أو تقف مهما كانت الظروف لآن الدراسة تتم أون لاين عن طريق المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية ومن ثم أيام الدراسة والمناهج سوف تستكمل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم اىفنى، جدول الحصص الدراسية للمواد الأساسية(المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا”، في الفترة من يوم الأحد 25 أكتوبر حتى السبت 31 أكتوبر الجارى، تردد: 12303 أفقي / معدل الترميز: 27500 / معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لينك على اليوتيوب لقناة "مدرستنا" ويمكن للطلاب متابعة كل محتوى قناة مدرستنا من خلال اليوتيوب للمرحلة الابتدائية والإعدادية.

- قناة "مدرستنا" تبث على التردد 12303.

- تبث محتوى علمى فى المواد الأساسية المضافة للمجموع.

- تم إطلاقها 18 أكتوبر مع بدء العام الدراسى.

- تبث محتوى علمى للصفوف من الرابع حتى الثالث الاعدادى.

- الحصص تبث المحتوى باللغة العربية لان الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.

- سوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

- سوف تنطلق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الاول الابتدائي الى الثالث الابتدائي". الصفوف الأولى تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.

- تنطلق قناة جديدة أيضا يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الاول الثانوي الى الثالث الثانوي". هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا. توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.

- المدرسة تكون للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة.

- إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفنى.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة