خالد صلاح

الجمهوريين يتهمون تويتر وفيس بوك بالتحيز لعدم نشر فضيحة نجل بايدن

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 06:11 م
الجمهوريين يتهمون تويتر وفيس بوك بالتحيز لعدم نشر فضيحة نجل بايدن تويتر
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعرب الجمهوريون في لجنة التجارة بمجلس الشيوخ عن مخاوفهم من اتخاذ فيسبوك وجوجل وتويتر قرارات بشأن كيفية تعديل المحتوى بطرق بها بعض من الانحياز ، وأشاروا إلى قرار تويتر وفيسبوك بتقييد مشاركة القصص حول هانتر بايدن ، نجل جوزيف بايدن ، المرشح الديمقراطي للرئاسة.

 

 وقال تويتر في البداية إن القصة انتهكت سياستها ضد مشاركة المعلومات المخترقة ، لكنها عكست نفسها لاحقًا وقال فيس بوك إنه يقيد وصول القصة بينما ينتظر مدقق حقائق تابع لجهة خارجية لتقييم الادعاءات.

 

استجوب السناتور روجر ويكر من ولاية ميسيسيبي ، ورئيس لجنة التجارة ، والسيناتور كوري جاردنر من كولورادو ، جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي حول الحالات التي وصف فيها تويتر تغريدات الرئيس ترامب ، لكنه لم يفعل الشيء نفسه مع المسؤولين في الأنظمة الاخري.

 

قال ويكر موجها حديثه الى دورسي: "إن منصتك تسمح للديكتاتوريين بنشر الدعاية ، عادةً دون قيود ، ومع ذلك فإنك تقيد رئيس الولايات المتحدة امر تجده عاديا؟!"

 

وقال ويكر إنه لم يؤيد بعد الإلغاء الكامل للمادة 230 ، التي تحمي الشركات من المسؤولية عن المشاركات التي يتم تحميلها من قبل المستخدمين. وقال جاردنر إن المشرعين "يجب أن يكونوا حذرين للغاية وألا يتسرعوا في التشريع بطرق تخنق الخطاب".

 

قال جاردنر: "لا أحب فكرة أن تقرر النخب غير المنتخبة في سان فرانسيسكو أو وادي السليكون ما إذا كان خطابي مسموحًا به على منصتهم"

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة