خالد صلاح

تنفيذ حكم الإعدام في المتهمين بحرق "ملهى الصياد".. الجناة قتلوا 17 عاملا بالملهى انتقاما منهم لمنعهم من الدخول.. النيابة اتهمتهم بالقتل العمد والحرق وحيازة أسلحة نارية.. و10محطات ترصد تفاصيل القضية.. صور وفيديو

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 11:29 ص
تنفيذ حكم الإعدام في المتهمين بحرق "ملهى الصياد".. الجناة قتلوا 17 عاملا بالملهى انتقاما منهم لمنعهم من الدخول.. النيابة اتهمتهم بالقتل العمد والحرق وحيازة أسلحة نارية.. و10محطات ترصد تفاصيل القضية.. صور وفيديو حريق ملهى الصياد - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت مصلحة السجون حكم الإعدام شنقا بحق 4 أشخاص أدينوا في حادث حرق الملهى الليلي "بار الصياد" بالعجوزة وهم كلًا من "محمد.ع.م"، و"محمد.ع.ز"، و"محمد.ج.م"، "محمود.س" 20 سنة ، والذي راح ضحيته 17 شخصًا قبل 5 سنوات، ليسدل الستار على تلك القضية التي أثارت الجدل وقت حدوثها، وطوال فترة محاكمة المتهمين.

المتهمين بحرق الملهى الليلى
المتهمين بحرق الملهى الليلى

وترصد "اليوم السابع"، أبرز محطات مرت بهم القضية خلال 5 سنوات.

 في 4 ديسمبر عام 2015، أقدم المتهمون الأربعة فى القضية، على حرق ملهي ليلى بالعجوزة بعد خلافات مع العاملين بداخلها، الذين منعوهم من الدخول، وأسفرت الحادث عن مصرع 17 من العاملين بالملهي.

 وبعد يوم واحد من حرق الملهي وتحديدًا يوم 5 ديسمبر 2015 تمكنت أجهزة الأمن من القاء القبض على المتهمين الأربعة بحرق الملهي، بعدما كشفت التحريات عن هويتهم وعن الخلاف الذي نشب بينهم وبين أفراد أمن الملهى.

حريق الملهى الليلى
حريق الملهى الليلى

النيابة العامة بشمال الجيزة فتحت تحقيق مع المتهمين الأربعة ووجهت لهم اتهامات حرق منشأة خاصة والقتل العمد وحيازة سلاح نارى وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجدد قاضى المعارضات بعدها بعدة أيام حبسهم لمدة 15 يومًا.

وفى 16 يناير عام 2016 أحالت النيابة العامة بشمال الجيزة المتهمين الأربعة إلى محكمة الجنايات، لبدء محاكمتهم فيما هو نسب إليهم من اتهامات، وتم نظر جلسات محاكمتهم أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف.

اليوم السابع -12 -2015

أولى جلسات محاكمة المتهمين تم عقدها في 29 مارس 2016 وشهدت الجلسة تلاوة النيابة العامة أمر إحالة المتهمين وطالبت خلاله بتوقيع أقصى عقوبة عليهم، وفى 29 أغسطس عام 2017 قضت المحكمة بإحالة أوراق المتهمين بحرق "ملهى العجوزة" لفضيلة المفتي لأخذ الرأى فى إعدامهم.

في 25 سبتمبر عام 2017 أصدرت محكمة الجنايات حكمًا بإعدام المتهمين الأربعة بعد ورود الرأي الشرعي بإعدامهم، وفى نوفمبر من نفس العام طعنت النيابة العامة على حكم الإعدام بالنقض، لتعاد محاكمة المتهمين، ويتم تأييد الحكم الصادر ضدهم في 12 يونيو 2019.

وقبل يومين نفذت مصلحة السجون حكم الإعدام على المتهمين الأربعة، داخل أحد السجون المخصصة لذلك، لتطوى تلك الصفحة ويسدل الستار على القضية بشكل نهائي.

5041161

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة