خالد صلاح

جهاز تنمية المشروعات: 4 دورات لمعرض تراثنا سنويا بمنتجات مصرية 100%

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 10:21 م
جهاز تنمية المشروعات: 4 دورات لمعرض تراثنا سنويا بمنتجات مصرية 100% نيفين جامع
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نيفين جامع وزيرة الصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات، إنه سيتم إقامة معرض تراثنا 4 دورات في العام، مشيرة إلى أن المنتجات التي شاركت في معرض تراثنا كانت مصرية 100 %، وخلال فترة العرض بعض العارضين انتهي من بيع كافة المنتجات التي كانت لدية، وطلب إدخال منتجات أخرى من الطلب على المعرض.

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن الجهاز يدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية عبر عدد من المستويات ، أهمها تقديم خدمات مالية وتمويلية، إضافة إلى خدمات تسويق المنتجات مثل معرض تراثنا، الذى تم تنظيمه على مدار دورتين، مشيرة إلى أن جهاز المشروعات يقدم خدمات للقطاع التجارى والصناعى والخدمى.

وأضافت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بعمل معرض للحرف اليدوية بمساحة 10 آلاف متر، على الرغم من أن أكبر معرض لهذا القطاع كان 3 آلاف متر، لافتة إلى أن 33 فرع لجهاز المشروعات عمل على حصر أصحاب الحرف ثم بدأنا تلقى طلبات الاشتراك في معرض تراثنا، وشكلنا لجان للتأكد من المنتجات المشاركة في المعرض.

وأشارت إلى أن عدد زوار معرض تراثنا يتراوح بين 9 إلى 10 آلاف يوميا، وكان القطاعات جميعها ممثلة في معرض تراثنا ووصل إلى 28 قطاع ، أبرزها الخزف والفخار والأحجار والخشب وغيرها من كافة الحرف، وشهد المعرض مشاركة واسعة من أصحاب الحرف على مستوى الجمهورية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة