خالد صلاح

رئيس التنسيق الحضارى يكشف مشروع "الجولات السياحية" لحكاية شارع وعاش هنا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 11:34 ص
رئيس التنسيق الحضارى يكشف مشروع "الجولات السياحية" لحكاية شارع وعاش هنا المهندس محمد أبوسعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن الجهاز يقوم حاليا بالإعداد لمشروع "الجولات السياحية" لمشروعى حكاية شارع وعاش هنا.

وأوضح محمد أبو سعدة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المشروع عبارة عن التجهيز لرسم خريطة فى لتحديد مسار كل مدينة بمعنى الشارع الذى تقف فيه حاليا لماذا تم تسميته بهذا الأسم ومن هنا ثم أثناء جولتلك يمكنك معرفة أن فى هذا الشارع سكن المبدع الفلانى وتبدأ رحلتلك فى البحث وهكذا.

وأشار محمد أبو سعدة، إلى أن الخريطة ستكون متوفرة على موقع الذى يقوم بإنشائه الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بعنوان "ذاكرة المدينة"، مضيفا أن المشروع يهدف إلى التعرف على المبانى الشوارع والحفاظ على ذاكرة المبدعين.

وتابع محمد أبو سعدة، فى الخطوة المقبلة سوف يتم الاستعانه بمرشيدين سياحيين يقومون بعمل جولات بإصطحابه من أجل التعرف بتاريخ البلد وتراثها .

يذكرأن مشروع حكاية شارع امتداد لرؤية الجهاز القومى للتنسيق الحضارى فى الحفاظ على التراث العمرانى والمعمارى المتميز والحفاظ على التراث الثقافى ضمن مبادرة " تراثنا هويتنا فلنحميه معاً " ودوره فى العمل على إحياء الذاكرة القومية والتاريخية للمجتمع المصرى، أما مشروع عاش هنا يضع لوحات تعريفية يتم تثبيتها علي واجهات تلك العقارات تحتوى  علي بيانات رقم المبنى واسم الشارع، ونوع الطراز – تاريخ الأنشاء إن أمكن، ويتم المشروع بالتعاون بن الجهاز وجميع محافظات الجمهورية ويهدف إلي التنويه عن المباني المتميزة والحفاظ عليها ومساعدة الباحثين في هذا المجال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة