خالد صلاح

سيناتور لرئيس تويتر: من جعلك مسئولا عما يسمح للشعب الأمريكى أن يطلع عليه

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 06:44 م
سيناتور لرئيس تويتر: من جعلك مسئولا عما يسمح للشعب الأمريكى أن يطلع عليه تويتر
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سأل السناتور تيد كروز رئيس تويتر جاك دورسى بشأن الرقابة على مقالة نيويورك بوست حول هانتر بايدن، قائلا: "هل تعتقد أن تويتر يؤثر على نتيجة الانتخابات؟".

 

وأجاب دورسى "لا" وهو الأمر الذى اغضب كروز مما جعله يصرخ فى دورسى قائلا: "من انتخبك بحق الجحيم، ومن جعلك مسؤولًا عما يُسمح للشعب الأمريكى أن يسمعه؟"

 

وبدأ استجواب الرئيس التنفيذى لشركة تويتر جاك دورسى، حيث أكد كروز أن عمالقة التكنولوجيا "يشكلون بشكل جماعى أكبر تهديد فردى لحرية التعبير فى أمريكا وأكبر تهديد لدينا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة."، واتهم الشركة بممارسة الكثير من السلطة على وسائل الإعلام واتخاذ القرارات التى تفيد الديمقراطيين سياسيًا.

 

وقال دورسي: "هذا هو السبب فى أننى افتتحت جلسة الاستماع هذه بدعوات لمزيد من الشفافية". "نحن ندرك أننا بحاجة إلى كسب المزيد من الثقة. ندرك أن هناك حاجة إلى مزيد من المساءلة لإظهار نوايانا وإظهار النتائج ".

 

وقال كروز: "سلوك تويتر كان الأكثر فظاعة حتى الآن".

 

ضغط كروز على دورسى بشأن تعامل الشركة مؤخرًا مع مقالات نيويورك بوست، والتى كانت تتعلق برسائل بريد إلكترونى تخص نجل جو بايدن هانتر بايدن.

 

وركز السناتور كروز بشكل خاص على طريقة تعامل تويتر مع حساب صحيفة نيويورك بوست على تويتر، حيث قام تويتر بشكل داخلى بإغلاق الحسابات التى شاركت روابط لمقالات الصحيفة ولن تسمح لهم بالبدء فى التغريد حتى يقومون بحذف القصص.

 

وأخبر دورسى كروز أن نيويورك بوست ستكون قادرة على بدء التغريد مرة أخرى بمجرد إزالة الروابط المؤدية إلى المقالات، قائلا: "سيكون بمقدورهم بعد ذلك إعادة مشاركتها بعد إزالة الروابط التى تحتوى على سلسلة قصص بايدن".

 

واكد دورسى أن شركته لا تحظر المشاركات الجديدة التى ترتبط بالمقالات بعد عكس سياساتها بشأن المواد المخترقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة