خالد صلاح

مقالات الصحف.. محمود خليل: النبى.. وطريق الكبرياء.. محمود غلاب: النزاهة الانتخابية.. بهاء أبو شقة: صندوق العمالة غير المنتظمة.. ماجد حبته: قطر تتحدى الأمم المتحدة!.. ثروت الخرباوى: نعيب فرنسا والعيب فينا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: النبى.. وطريق الكبرياء.. محمود غلاب: النزاهة الانتخابية.. بهاء أبو شقة: صندوق العمالة غير المنتظمة.. ماجد حبته: قطر تتحدى الأمم المتحدة!.. ثروت الخرباوى: نعيب فرنسا والعيب فينا مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: النبى.. وطريق الكبرياء.. محمود غلاب: النزاهة الانتخابية.. بهاء أبو شقة: صندوق العمالة غير المنتظمة.. ماجد حبته: قطر تتحدى الأمم المتحدة!.. ثروت الخرباوى: نعيب فرنسا والعيب فينا.

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: النبى.. وطريق الكبرياء

يتحدث عن أنه تعجب أهل مكة من أمر محمد صلى الله عليه وسلم لما جهر بدعوته إلى التوحيد. تساءلوا: هل يبغى من وراء ذلك مالاً أم ملكاً أم أنه مريض فى حاجة إلى العلاج؟، وجل أهل مكة كانت تسكنهم روح العبيد. من ظنوا أن محمداً يهدف من وراء دعوته إلى جمع المال هم «عبيد المال». من ظنوا أنه يريد سلطة هم «عبيد السلطة». ومن توهموا أنه مريض هم «عبيد المجتمع» الذين يرون فى أية دعوة مخالفة للسائد مرضاً يستحق العلاج.

 

الوفد

محمود غلاب: النزاهة الانتخابية

يتحدث عن أن عن نزاهة الحكومة خلال العملية الانتخابية التى شهدتها البلاد أتحدث، فقد مرت علينا انتخابات مجلس الشيوخ، وانتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب تأكد خلالها على وجه اليقين حياد أجهزة الحكومة بداية من رئيس مجلس الوزراء والوزراء بالكامل، إلى المحافظين، وكافة الأجهزة التنفيذية بالدولة، ما يثبت ذلك أن الحكومة ليس لها حزب تخوض به الانتخابات ولا تنحاز إلى مرشحين معينين وليست لها ناقة ولا جمل من وراء نجاح «زيد» أو فوز «عبيد».

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: صندوق العمالة غير المنتظمة

يتحدث عن أنه تمثل العمالة غير المنتظمة قطاعاً كبيراً ومهماً من قوة سوق العمل فى مصر، خاصةً أنها توجد فى كل القطاعات المختلفة، ورغم ذلك لم يحظ «أصحاب الأرزاق اليومية» باهتمام ودعم الحكومات المتعاقبة، وظلوا سنوات طويلة نسياً منسياً، يعانون البطالة والفقر والمرض، خاصة أن طبيعة أعمالهم تخضع لظروف العرض والطلب.

 

الدستور

ماجد حبته: قطر تتحدى الأمم المتحدة!

يتحدث كاتب المقال عن أن التحالف التركى القطرى أخرج لسانه مجددا للمجتمع الدولى وأكد أن أي جهود أممية أو  دولية لحل الأزمة الليبية لن تحقق أي نتائج على أرض الواقع.

 

ثروت الخرباوى: نعيب فرنسا والعيب فينا

يتحدث كاتب المقال عن ما تم في فرنسا من نشر صور مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وحديث الرئيس الفرنسي إيماانويل ماكرون عن الإسلام ويؤكد أن هناك من المسلمين من يسئ للإسلام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة