خالد صلاح

وزير الأوقاف للرئيس السيسى: نحن معك عن يمينك وعن شمالك ومن خلفك مقاتلون.. جمعة فى احتفالية المولد النبوى: كل علماء الأزهر والأوقاف مع الدولة في معركة الوعي وبناء الوطن وعلى الجبهة متى لزم الأمر

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 12:30 م
وزير الأوقاف للرئيس السيسى: نحن معك عن يمينك وعن شمالك ومن خلفك مقاتلون.. جمعة فى احتفالية المولد النبوى: كل علماء الأزهر والأوقاف مع الدولة في معركة الوعي وبناء الوطن وعلى الجبهة متى لزم الأمر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية الوزارة بالمولد النبوى الشريف، أكد فيها أن كل علماء الأزهر والأوقاف معه في معركة الوعي وبناء الوطن وعلى الجبهة متى لزم الأمر. 
 
وهنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال احتفالية المولد النبوى الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بذكرى المولد النبوي الشريف.
 
وقال وزير الأوقاف: بُعِثَ نبينا (صلى الله عليه وسلم) ليتمم مكارم الأخلاق ، ومن مكارم الأخلاق الوفاء ورد الجميل , فحين خرج نبينا (صلى الله عليه وسلم) إلى الطائف ولقى من أهلها أشدّ مما لقى من أهل مكة عاد إلى مكة مرة أخرى فدخلها في جوار رجل مشرك وهو المُطْعِم بن عَدِيّ , فلما كان يوم بدر وكلموا النبي (صلى الله عليه وسلم) في إطلاق الأسرى قال : "لو كان المُطْعِم بن عَدِيّ حيا فكلمني فيهم لأطلقتهم له" ، أي لأطلقت سراحهم إكرامًا له وردًا لجميله .
وتابع جمعة:"وكان (صلى الله عليه وسلم) يقول عن سيدنا أبي بكر الصديق (رضي الله عنه) : " إِنَّ أَمَنَّ النَّاسِ عَلَيَّ فِي مَالِهِ وَصُحْبَتِهِ أَبُو بَكْرٍ " ، ويقول (صلى الله عليه وسلم) : "مَا لِأَحَدٍ عِنْدَنَا يَدٌ إِلَّا وَقَدْ كافأناهُ مَا خَلَا أَبَا بَكْرٍ فَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا يَدًا يُكَافِئهِ اللَّهُ بِهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ".
 
واستطرد وزير الأوقاف: ويقول (صلى الله عليه وسلم) : "من أسدى إليكم معروفًا فكافئوه فإن لم تستطيعوا فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه" , ويقول (صلى الله عليه وسلم) : "من أُولي معروفًا، فليذكره، فمن ذكره فقد شكره ، ومن كتمه فقد كفره" .
 
وقال جمعة: ونحن يا سيادة الرئيس لم ننس ولن ننسى يوم أن وقفت موقفًا وطنيًّا عظيمًا مشهودًا وقلت إن الرصاص الذي يُوجه إلى صدور المصريين سنتلقاه نحن بصدورنا , وإنه لا يمكن لأحد أن يروع المصريين ونحن على قيد الحياة , وكأنك من عناه المتنبي بقوله :وَقَفْتَ وَما في المَوْتِ شكٌّ لوَاقِفٍ..كأنّكَ في جَفنِ الرّدَى وهْوَ نائِمُ.
 
وأضاف جمعة:" سيادة الرئيس لا نقول لك كما قالت بنو إسرائيل لسيدنا موسى (عليه السلام) : اذهب أنت وربك فقاتلا إننا ها هنا قاعدون , لكن نقول : نحن معك عن يمينك وعن شمالك ومن خلفك مقاتلون، وإن هذه النخبة المخلصة من علماء الأزهر والأوقاف معكم في معركة الوعي وبناء الوطن وعلى الجبهة متى لزم الأمر . 
 
وتابع وزير الأوقاف:"وإذا كان ديننا ونبينا قد علمنا أن نذكر الفضل لأهل الفضل فإنني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع العاملين بالأوقاف نذكر لسيادتكم مواقفكم النبيلة التي تذكر فتشكر ، كما نشكر لسيادتكم اهتمامكم البالغ بتحسين الأحوال العلمية والمادية للأئمة , حيث وجهتم في عام 2015م بزيادة قدرها ألفُ جنيه في بدل صعود المنبر لجميع الأئمة , ثم وجهتم العام الماضي بزيادة أخرى قدرها 600 جنيه لحملة الليسانس وثمانمائة جنيه لحملة الماجستير وألفُ جنيه لحملة الدكتوراه إضافة إلى توفير الزي الأزهري لجميع الأئمة , وتشجيعًا على البحث العلمي وصقل مواهب الأئمة علميًّا وجهتم بصرف مكافأة تميز علمي لكل من حصل أو يحصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه ، ودفعًا لمزيد من التميز وعدم التوقف في العلم عند حد معين وجهتم سيادتكم بتكرار المكافأة كلما حصل الإمام أو غيره من العاملين بالأوقاف على درجة علمية جديدة , وأصدر رئيس مجلس الوزراء القرار التنفيذي لذلك بصرف مكافأة تميز علمي قدرها خمسمائة جنيه شهريًّا للحاصلين على الدكتوراه ، وثلاثمائة جنيه للحاصلين على الماجستير, ومائة جنيه للحاصلين على دبلوم الدراسات العليا ، وسيبدأ الصرف من أول يناير 2021م بإذن الله تعالى .
 
وأشار وزير الأوقاف إلى أنه تشجيعًا للأئمة والعاملين بالأوقاف على البحث العلمي والتميز العلمي أعلنا في وزارة الأوقاف عن توفير 1000 منحة ماجستير مجانية تمول من الموارد الذاتية للوزارة للجادين من الأئمة في مواصلة البحث العلمي , وأعلنا عام 2021م بوزارة الأوقاف عامًا للتثقيف والوعي , إيمانا منا بأهمية قضية الوعي التي تعني الإدراك والفهم للصورة الكلية ومفرداتها الجزئية ، بما يعني فهم التحديات العامة وتحديات كل قضية جزئية على حدة .
وقدم وزير الأوقاف هدية وزارة الأوقاف المصرية، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشمل كتابين: هما : "الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)" , و "السيرة النبوية .. قراءة عصرية" .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة