خالد صلاح

وكيل أممي يجتمع بمفوض الاتحاد الأفريقي لتعزيز السلام بسباق رئاسة أفريقيا الوسطى

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 01:38 م
وكيل أممي يجتمع بمفوض الاتحاد الأفريقي لتعزيز السلام بسباق رئاسة أفريقيا الوسطى جان بيير لاكروا وكيل أمين الأمم المتحدة للسلام
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور وكيل الأمين العام لعمليات السلام، جان بيير لاكروا، ومفوض السلام والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، إسماعيل شرقي، جمهورية أفريقيا الوسطى، وينضم إليهم هناك رئيس لجنة الجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، جيلبرتو فيريسيمو. وتهدف زيارتهم التي تستغرق ثلاثة أيام، تعزيز السلام والاستقرار في البلاد في سياق الانتخابات المقبلة، والتي من المقرر أن تجرى الجولة الأولى منها في 27 ديسمبر.

ومن المقرر أن يجتمع وكيل الأمين العام للسلام ومفوض السلام بالاتحاد الأفريقي ورئيس اللجنة الاقتصادية، مع كبار المسؤولين الحكوميين والأحزاب السياسية والمجتمع المدني والجماعات النسائية، للدعوة إلى المشاركة الجماعية لضمان إجراء انتخابات شاملة وذات مصداقية، وكذلك تنفيذ الاتفاق السياسي الذي وقعته الحكومة و14 جماعة مسلحة في فبراير من العام الماضي.

ووفقا لستيفان دوجاريك أنهى لا كروا، زيارته للسودان أمس، حيث شارك في اجتماع ثلاثي مع حكومة السودان والمفوض شرقي، وانضم إليه أتول خير، رئيس إدارة الدعم التشغيلي للأمم المتحدة. وناقشوا دعم وتعاون العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد) أثناء انسحابها وأفضل السبل التي يمكن أن تساعد بها الأمم المتحدة عند تنفيذ اتفاقية السلام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة