خالد صلاح

أطفال يكتبون لأنفسهم .. كتاب "قلبى مليان بحكايات" لطفلين عمرهما 10 سنوات

الخميس، 29 أكتوبر 2020 02:00 ص
أطفال يكتبون لأنفسهم .. كتاب "قلبى مليان بحكايات" لطفلين عمرهما 10 سنوات يحيي مصطفى فتحى وسجا سامح يحيى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر حديثًا عن دار حروف للنشر، كتاب جديد للأطفال بعنوان "قلبي مليان بحكايات"، عن دار حروف للنشر، وهو كتاب من تأليف طفل مصري عمره 9 سنوات هو يحيى مصطفى فتحى، ومن رسومات طفلة عمرها 10 سنوات هي سجا سامح يحيى، والمقرر طرحه خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الجديدة 2021.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 

وقالت دار حروف للنشر، إنها تلقت عملا أدبيا موجها للأطفال مكتوبا بلغة عربية بسيطة لكنها راقية، يحكي عن طفل صغير يحلم بأن يكون كائنات حية أخرى غير بشرية، منها العصفور والسلحفاة والكلب والحمار وغيرها.

وتابعت الدار، على سبيل المثال يحلم الطفل بأن يصبح حمارًا لأنه تعرف عن قرب عن الحمار حين زار منزل جده لأمه في محافظة سوهاج بصعيد مصر، واكتشف أن الحمار كائن ذكى، يساعد الفلاحين فى الحقول، ويمكنه الوصول من الحقل لمنزل صاحبه بدون مساعدة، كما أنه يحب الأطفال ولا يعاملهم بعنف.

يحيي مصطفى وسجا سامح يحيى
يحيي مصطفى وسجا سامح يحيى

 

وكان الطفل يحيي مصطفى قد انتهي من كتابة القصة قبل عدة أشهر واستطاع بمساعدة والده الوصول لطفلة أخرى هى سجا سامح التي تعشق الرسم وتعلمته من والدها الفنان سامح يحيي وهو رسام بمجلة سمير الموجهة للأطفال، والتى قرأت القصة وتحمست لها، ورسمت عدة لوحات من وحيها تم إضافتها للكتاب، كما قامت برسم الغلاف الذي يجمع الطفل مع الحيوانات التي تمنى أن يكونها ذات يوم.

وعن اسم الكتاب يقول الطفل يحيى، إنه سمع أغنية الفنانة داليدا "حلوة يا بلدى" وأعجبته جملة "قلبى مليان بحكايات" ووجد أنها الأنسب لاسم قصته، شارحًا أن قلبه بالفعل مليء بالحكايات التى تمنى أن تخرج للنور فى كتاب مطبوع يحمل اسمه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة