خالد صلاح

انتعاش حركة مبيعات المنتج المحلى بنسبة 45% بعد مد مبادرة "ما يغلاش عليك".. ارتفاع معدلات الفواتير إلى 22 ألف فاتورة خلال 24 ساعة بسبب زيادة الإقبال.. وحملات مكثفة على الأسواق لمواجهة المتلاعبين

الخميس، 29 أكتوبر 2020 12:00 ص
انتعاش حركة مبيعات المنتج المحلى بنسبة 45% بعد مد مبادرة "ما يغلاش عليك".. ارتفاع معدلات الفواتير إلى 22 ألف فاتورة خلال 24 ساعة بسبب زيادة الإقبال.. وحملات مكثفة على الأسواق لمواجهة المتلاعبين مبادرة مايغلاش عليك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار الحكومة بمد مبادرة " ما يغلاش عليك " شهر إضافى حتى يوم 26 نوفمبر المقبل، سبيل لاستفادة أكبر عدد من أصحاب البطاقات التموينية بنسب الخصم، خلال شراء الأجهزة والمنتجات المختلفة، سواء سلع معمرة او مستلزمات للمنازل، وغيرها من المنتجات الأخرى.

وتقوم الشركات المشاركة فى المبادرة، بطرح المنتجات بأسعار مخفضة، تتراوح من 15 إلى 30% تتحمل الحكومة لأصحاب البطاقات التموينية نسبه تخفيضات تبدا من 10% وتصل إلى 14% للتجار الذى يعلنون عن تخفيضات إضافية أكثر من 15% .

ومرت مبادرة " ما يغلاش عليك " بثلاث مراحل أساسية منذ بدايتها فى 26 يوليو الماضى،  حيث بدأت المرحلة الأولى بحوإلى 130 مصنعا، و 700 تاجر، وأقل من 4 آلاف منتج، واستمرت عمليات البيع بصورة منخفضة، بنسب زيادة أسبوعية متوسطة، وبلغ متوسط الفواتير اليومية 552 فاتورة، بقيمة 20.3 مليون جنيه بينما شهدت المرحلة الثانية ارتفاع أعداد المنتجات إلى 65 ألف منتج، وعدد التجار إلى ما يزيد على 2000 تاجر، وشهدت متوسط 6290 فاتورة يومياً، بقيمة مبيعات 83.5 مليون جنيه، ثم المرحلة الثالثة، والتى شهدت قفزات كبيرة فى معدلات البيع، بمتوسط 13856 فاتورة يومية، برقم مبيعات 174.1 مليون جنيه، ووصل الرقم فى يوم 16 أكتوبر إلى 22892 فاتورة فى يوم واحد.
 

وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على تكثيف الرقابة على الأسواق، والتصدى لأى محاولات من شأنها التلاعب فى المنتجات، أو نسب الخصم فى المبادرات التى يتم الإعلان عنها، وأيضا متابعة جودة المنتجات المطروحة فى الاسواق، كما وجه الوزير بالمتابعة الدورية لكافة الأسواق للتأكد من توافر السلع للمواطنين بمختلف المحافظات.
 
 

وأكد الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذى للجهاز،
أن قرار مد المبادرة شهر إضافى، سيتيح للكثير من أصحاب البطاقات التموينية، الاستفادة من عروض وتخفيضات نسب الخصم فى المبادرة بجانب ايضا العمل على انتعاش حركة المبيعات بنسبه تتراوح من 40 إلى 45%، خاصة وأنه يتم السماح لأصحاب البطاقات التموينية بالاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهرى للسلع التموينية، بإضافتها إلى رصيدهم،  بحيث يمكن لهم شراء أى من السلع المعمرة وغير المعمرة المعروضة بمنافذ البيع التى تتواجد بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأضاف سمير، أن الجهاز تلقى ما يقرب من 1850 شكوى تتعلق بمبادرة "تشجيع المنتج المحلى" منذ إطلاق المبادرة حتى الأن، لافتا إلى أن هذه الشكاوى تضمنت إعلان بعض الشركات عن المشاركة فى المبادرة ونسبة الخصم دون معرفة فروع هذه الشركات، بجانب استفسار البعض عن الأماكن ونسب الخصم، حيث يتم التواصل مع إدارة هذه الشركات لتقوم بإعلأن فروعها المشاركة فى المبادرة حتى يتمكن المستهلك من الحصول على نسب الخصم من أى فرع للشركات المشاركة، مشيدًا بسرعة تجاوب التجار والصناع على تلافى ملاحظات وشكاوى المواطنين، ما يساهم فى تعزيز استفادة المواطنين من المبادرة الرئاسية وحصولهم على سلع بأسعار مخفضة.


وناشد رئيس الجهاز، جموع المستهلكين التوجه بشكواهم إلى الجهاز، فى حالة وجود ما يستدعى ذلك، من خلال الخط الساخن19588من أى تليفون أرضى او عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الأجتماعى Facebook، أو الموقع الألكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الأليكترونى على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة