خالد صلاح

خالد الجندى: جماعات الإرهاب والضلال توظف حب النبى سياسيا .. فيديو

الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:35 م
خالد الجندى: جماعات الإرهاب والضلال توظف حب النبى سياسيا .. فيديو الشيخ خالد الجندى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن قصيدة  الإمام البوصيرى، المعروفة بالبوردة ، تعتبر أفضل ما كتب فى مدح النبى محمد صلى الله عليه وسلم ، لافتا إلى أن الإنشاد يعبر عن الفرحة بالمناسبات الدينية.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "نحن نحب النبى محمد صلى الله عليه وسلم، بجد، ولا نعمل على توظيف هذا الأمر سياسيا كما تفعل جماعات الإرهاب والضلال".

فيما قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يحب الإنشاد والمدح، وكان يقوم به مع أصحابه والمؤمنين.

واستشهد عبد المعز، بالحديث النبوى، عن أنس: خرج رسول الله – صلى الله عليه وسلم - إلى الخندق فإذا المهاجرون والأنصار يحفرون في غداة باردة، فلم يكن لهم عبيد يعملون ذلك لهم، فلما رأى ما بهم من النصب والجوع قال: اللهم إن العيش عيش الآخرة ..  فاغفر للأنصار والمهاجرة فقالوا محيبين له: نحن الذين بايعوا محمـــدا ..  على الجهاد ما بقينا أبدا 2 وعن البراء بن عازب قال: رأيتُه – صلى الله عليه وسلم - ينقل من تراب الخندق حتى وارى عني الغبارُ جلدةَ بطنه، وكان كثير الشعر، فسمعته يرتجز بكلمات ابن رواحة، ويقول: اللهم لولا أنت ما اهتدينا ..  ولا تصدقنا ولا صـلينا فأنزلن سكينــة علينا ..  وثبت الأقدام إن لاقينا إن الألى قد بـغوا علينا.. وإن أرادوا فتنـة أبينا.

ومن جانب اخر ،قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن يوم القيامة هناك واسطة مأذون بها وهى الشفاعة، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: "اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ".

وأضاف "الجندى"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن ظلم العباد ليس فيه وساطة أو شفاعة يوم القيامة، مشددًا على أن من يظلم أو يغتاب أو يسب أو يقع فى عرض أحد حتى لو شارك فى بناء الكعبة لن يغفر له. 

ومن جانب أخر، قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى ،عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، التي ألقاها اليوم الأربعاء خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، مدوية وصريحة وقاطعة. 

وأضاف "الجندى" خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الدفاع عن النبى صلى الله عليه وسلم يكون بالخلق وبالمثل، ونحن نرفض أى أسلوب يتم من خلاله التطاول على أى دين أو أى مقدس أوعلى أى معتقد، فلا بد أن نحترم الآخرين. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة