خالد صلاح

عبدالمنعم سعيد: التاريخ يسجل ترامب بوصفه أكثر رئيس استخدم تويتر فى العمل السياسى

الخميس، 29 أكتوبر 2020 10:27 م
عبدالمنعم سعيد: التاريخ يسجل ترامب بوصفه أكثر رئيس استخدم تويتر فى العمل السياسى عبد المنعم سعيد
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكتب في التاريخ بوصفه أكثر رئيس استخدم تويتر في العمل السياسي.

وأضاف "سعيد" حلال لقاءه ببرنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية صدى البلد، مع الإعلامي حمدي رزق، أن ترامب يجيد بيع القضايا التي يتحمس لها.

وأشار إلى أن القاعدة الانتخابية لترامب تمنحه نحو 42% من الأصوات.

ومن جانب آخر، أكد أن ما كشفت عنه تسريبات إيميل وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق هيلارى كلينتون بشأن التعاون مع الإخوان وقناة الجزيرة القطرية كان معروف للجميع، موضحا أن برنامج الإخوان في عام 2007 كان ينطق على أنها دولة إيرانية.

وأضاف، أنه كان هناك تغير في موقف الدولة الأمريكية قبل هيلارى كلينتون وبعد هيلارى كلينتون، لافتا إلى أن السبب في تخلف المنطقة العربية خلال السنوات الماضية كانت جماعة الإخوان.

ولفت الدكتور عبد المنعم السعيد، إلى أن جماعة الإخوان قدمت نفسها في عام 2011 على أنهام يقدمون الديمقراجطية المسيحية وأنه يوجد لديها أحزاب ديمقراطية في العالم العربى، وخلال تلك الفترة كان الإخوان تمكنوا من التسلل إلى كل المراكز الإسلامية في شمال أمريكا او غرب أوروبا، وتبنى الحزب الجمهورى رؤية الإخوان.

وأوضح المحلل السياسى، أن ما تقوله جماعة الإخوان بالعربية مختلف تماما عن ما تقوله جماعة الإخوان باللغة الإنجليزية، لافتا إلى أنه تم استخدام الإخوان  كروقة لنشر الفوضى في المنطقة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية عندما قامت بغزو أفغانستان والعرب كان القصد الرئيسى هو القاهرة والرياض وهذا موجود في كتابات كثيرين .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة