خالد صلاح

عبد المنعم سعيد: العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر استراتيجية

الخميس، 29 أكتوبر 2020 10:10 م
عبد المنعم سعيد: العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر استراتيجية الدكتور عبد المنعم سعيد
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ، إن مصر لا تفرق بين المرشحين الديمقراطى والجمهورى للانتخابات الأمريكية، مؤكدا أن المصلحة المصرية تأتى مع أى مرشح لأن كلا المرشحين لديهما علاقة قوية مع إسرائيل.
 
وأضاف سعيد خلال لقاء له لبرنامج نظرة عبر فضائية صدى البلد أن العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر استراتيجية، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي رونالد ريجان الذي حكم خلال فترة الرئيس الراحل حسني مبارك لم يكن جيدا خلال تلك الفترة.
 
وتابع عضو مجلس الشيوخ أن مصر لا بد أن يكون لها علاقة وثيقة مع كل القوى الموجودة فى العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنه في السابق كان يتم تقديم معونات عسكرية لمصر تقدر بـ 1.3 مليار دولار.
 
وأشار سعيد إلى ان الولايات المتحدة الأمريكية تعاني من الشروخ الداخلية، مؤكدا ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحارب اوباما ولا يزال يحاربه.
 
ومن جانب آخر، قال الكاتب الصحفى عبد المنعم السعيد، وعضو مجلس الشيوخ، إن هناك قناعة لدى المصريين بالغرفة التشريعية الثانية المتمثلة في مجلس الشيوخ، وظهر ذلك جلياً في خروج المصريين للتصويت على التعديلات الدستورية، موضحاً أن المجلس لا يقوم بمهمة السلطة التنفيذية بل هو معنى بالتفكير داخل إطار السلطة التشريعية.

وأضاف "السعيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن مجلس الشيوخ جبهة وطنية عريضة للغاية، ولا تقل عن الجبهة التى تكونت فى ثورة 30 يونيو، وربما هى أكثر عمقاً كونها ترتبط بالمواطنين من خلال الانتخاب، مشدداً على أن يمثل كافة أطياف المجتمع المصرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة