خالد صلاح

فعاليات اليوم.. الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وحفلات موسيقية

الخميس، 29 أكتوبر 2020 05:00 ص
فعاليات اليوم.. الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وحفلات موسيقية مكتبة مصر العامة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الخميس عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، منها الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، عرض "سيبونى لوحدى"، وحفل موسيقى.

 

الاحتفال بالمولد النبوى الشريف

تنظم مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء، حفلا فنيا لفرقة "النيل للآلات الشعبية والغناء"، فى تمام الساعة السادسة مساء، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك فى إطار الاحتفال بمناسبة المولد النبوى الشريف، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من المقطوعات الموسيقية، إلى جانب بعض الأغانى الدينية والتراثية المتمثلة فى الفلكلور الشعبى، والإنشاد الدينى، والتنورة، ويأتى ذلك ضمن سلسلة من الأنشطة التى تقدمها المكتبة بشكل دورى لروادها من خلال التعاون مع المؤسسات الثقافية المختلفة.

عرض "سيبونى لوحدى"

يشهد مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية، العرض المسرحى "سيبونى لوحدى"، وذلك فى تمام السابعة والنصف مساء، ضمن عروض مبادرة "المؤلف مصرى"، التى أطلقها البيت الفنى للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافى، ومن المقرر أن يستمر حتى 31 أكتوبر الجارى.

العرض من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، بقيادة الفنان محمد مرسى، والذى تدور أحداثه حول مشكلة شخص يعانى من عدم إحساسه بالخصوصية، ويتعرض لمواقف عديدة فى حياته من تدخل الآخرين فى خصوصياته، ويقرر أن ينفرد لوحده ويعزل نفسه، ولكنه يجد أن هذا الحل أيضا مستحيل.

حفل موسيقى

تقدم عازفة الهارب ياسمين الحربى حفلا بمصاحبة فرقتها الموسيقية، فى تمام الساعة الثامنة مساء، على المسرح الصغير، يشمل برنامج الحفل باقة من المؤلفات العالمية إلى جانب مختارات من أعمال عمالقة التلحين فى مصر والوطن العربى من بينهم سيد درويش، محمد عبدالوهاب، بليغ حمدى وهانى شنودة، بالإضافة إلى ميدلى لمحمد منير، ميدلى لعبد الحليم حافظ، ميدلى لفيروز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة