خالد صلاح

فيديو يكشف اللحظات الأولى للعثور على رضيع تسبب فى الفحص العارى بمطار الدوحة

الخميس، 29 أكتوبر 2020 09:55 ص
فيديو يكشف اللحظات الأولى للعثور على رضيع تسبب فى الفحص العارى بمطار الدوحة الخطوط الجوية القطرية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت شبكة سكاى نيوز الأسترالية مقطع فيديو من كاميرات المراقبة للحظة اكتشاف الحراس فى مطار حمد الدولى بالعاصمة القطرية الدوحة للطفل الرضيع حديث الولادة الذى تم التخلى عنه، والذى كان السبب وراء قيام سلطات المطار بمعاملة مهينة لراكبات رحلة الخطوط الجوية القطرية إلى سيدنى، وعدد من النساء فى رحلات أخرى، بعد إجبارهن على الخضوع لفحص طبى تم فيه تعريتهن لمعرفة ما إذا كانت أيا منهن قد أنجبت مؤخرا.

وأظهرت اللقطات حراس الأمن والعاملين فى المطار وهم يحملون الرضيع ملفوفا فى كيس أزرق، وكانوا يحاولون على ما يبدو التأكيد مما إذا كان لا يزال حيا أما لا.

أجبرت الانتقادات والضغوط الدولية قطر على الاعتذارعن واقعة معاملة راكبات على متن إحدى الطائرات فى مطار الدوحة بعدما قالت استراليا إن نساء على 10 طائرات قد خضعن لفحص جسدى بعد اكتشاف طفل حديث الولادة فى المطار.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون فى كانبرا، إن اعتراضات استراليا قوية وآرائها عن الحادث الذى يخص الراكبات الاستراليات فى الثانى من نوفمبر قد تم مشاركتها على نطاق واسع.

ووصف موريسون الحادث بأنه غير مقبول ومروع. وقال: "كأب لبنات، ليس بإمكانى إلا أن أرتعش من التفكير فى تعرض أى امرأة، استرالية أو غير ذلك، لذلك".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة