خالد صلاح

كلينتون تنضم للمجمع الانتخابى الذى تسبب فى خسارتها البيت الأبيض عام 2016

الخميس، 29 أكتوبر 2020 10:46 ص
كلينتون تنضم للمجمع الانتخابى الذى تسبب فى خسارتها البيت الأبيض عام 2016 كلينتون وترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن هيلارى كلينتون، المرشحة الديمقراطية السابقة فى انتخابات 2016، فاز بالتصويت الشعبى لكنها خسرت الانتخابات بسبب المجمع الانتخابى. وهذا العام قررت أن تشارك فى النظام الذى أفقدها البيت الأبيض.

 

 ويتكون المجمع الانتخابى من 538 من المندوبين، أو الناخبين، وهم أشخاص يدلون بالأصوات التى تنتخب الرئيس رسميا، وهو النظام الذى يهدف منح الولايات الأصغر صوتا أكبر فى عملية انتخاب الرئيس، والذى سبق أن عارضته كلينتون علانية فى الماضى.

 

 وهذا العام تم إدراج كلينتون من قبل هيئة الانتخابات فى ولاية نيويورك كواحدة من 29 من الناخبين الديمقراطيين للولاية. فلو فاز جو بايدن بالتصويت الشعبى فى نيويورك، فإن كلينتون و28 من الناخبين الآخرين، سيصوتون له لكى يصبح رئيسا.

 

 وقال كلينتون فى مقابلة مع SiriusXM progress، إنها بالتأكيد ستصوت لجو وكامالا فى نيويورك، مضيفة أنها لا تستطيع الانتظار.

 

وسبق أن فاز المرشح الديمقراطى للرئاسة بولاية نيويورك فى الانتخابات الرئاسية الثمانية السابقة، وفقا لموقع 270to win الخاص بالانتخابات الرئاسية.

 

وكانت كلينتون قد تحدثت عن سباق الرئاسة الحالى فى وقت سابق هذا الأسبوع، وقالت إن فكرة وجود الرئيس ترامب لفترة رئاسية ثانية تصيبها بالغثيان.

 

وتابعت قائلة إنها لا تستطيع أن تستمع بفكرة فوزه.. فأصاب بالغثيان حرفيا للتفكير فى أننا قد يكون لدينا أربع سنوات أخرى من هذه الانتهاكات والدمار لمؤسساتنا والدمار لعادتنا وقيمنا والتقليل من علاقتنا، والقائمة مستمرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة