خالد صلاح

لو أنت مسافر الغردقة.. ما يفوتكش ألعاب المغامرات "البراشوت والبنانة والفلاى بورد".. أحد المنظمين: السياح يطلبونها فور وصولهم للبحر الأحمر.. وحالة من المتعة والفرحة يعيشونها عند ممارستها

الخميس، 29 أكتوبر 2020 12:00 ص
لو أنت مسافر الغردقة.. ما يفوتكش ألعاب المغامرات "البراشوت والبنانة والفلاى بورد".. أحد المنظمين: السياح يطلبونها فور وصولهم للبحر الأحمر.. وحالة من المتعة والفرحة يعيشونها عند ممارستها البنانة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر السياحة بمحافظة البحر الأحمر، بكونها سياحة شاطئية أكثر من أى سياحة أخرى، حيث أن اغلب شواطئ البحر الأحمر وخاصة الغردقة بها رياضات بحرية والعاب بحرية شهيرة وكان لها دور بارز فى جذب السياحة من كل انحاء العالم والترويج لها من خلال تلك الالعاب والرياضات البحرية المختلفة.

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (2)

بدأت منذ سنوات قليلة ماضية تضع شركات السياحة التى تقوم بإيفاد السياح من الدول المختلفة الالعاب البحرية ضمن البرنامج السياحى للسياح لقضاء وقت ممتع من خلالها، وأصبح مع رواج الالعاب البحرية المختلفة فى البحر الأحمر لابد من ممارسة العاب الفلاى بورد، والبراشوت ومغامرة البنانة الممتعة عند زيارتك لمدينة الغردقة، حيث أصبحت تلك الألعاب أهم البرامج السياحية البحرية فى المحافظة السياحية 

من جانبه قال ابراهيم سويلم، أحد منظمى الالعاب البحرية بالغردقة، إن البراشوت والبنانة أصبحوا أهم الألعاب البحرية طلبا وخاصة من الأجانب، حيث تسمى بألعاب المغامرة عند الكثير لما يتخللها من حالة من البهجة والمغامرة والسرعة.

وأضاف سويلم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أغلب فنادق مدينة الغردقة على شواطئها توجد مراكز للألعاب البحرية بشكل عام، يتم عرضها على النزلاء وأغلبهم يقومون بممارستها ومنهم من يمارسها أكثر من مرة خلال رحلته.

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (1)

وتابع أن البراشوت يتم ممارستها بمنطقة المياه فيها مفتوحة بعيدة عن الشاطئى لتسمح للنش الذى يقوم بسحب البراشوت بالانطلاق لمسافات بعيدة ليتمتع ممارسى اللعبة والطيران لأعلى لمسافات مرتفعة، حيث يقوم قائد اللنش الصغير والموصل بالبراشوت بحبل حديدي، ويتم التأكد أولا من ربط احزمة الأمان قبل الانطلاق، ثم يتم سحب البراشوت والطيران لأعلي.

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (3)

كما أكد أن الجميع يؤكد على عملية التصوير خلال الطيران بالبراشوت ومشاهدة الغردقة من أعلى لمسافات ربما تصل الى 300 متر، حيث أن تعد مغامرة حقيقية ومرعبة فى أول مرة لها لدى الجميع، إلا أن بعد التجربة الأولى يتم تمارس بمتعه كبيرة.

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (4)

وأوضح إبراهيم سويلم أنها تأتى فى المرتبة الثانية من المتعة والاثارة للألعاب المائية بالبحر الأحمر البنانة وهى اللعبة الأكثر مغامرة يتم ركوب مطاط يشبه البنانه " الموزة " مربوطة بلنش بحرى صغير ويتم الابحار بصورة سريعة جدا ثم الدوران سريعا وعلى من يقومون باللعبة الامساك بها حتى وعدم السقوط فى المياه حتى يبقى أخرهم، إلا أن اغلب ممارسيها يسقطون من أول مرة.

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (5)

وتابع أن من معدلات الأمان فى الألعاب المائية أهمها ارتداء الجاكت لايف عند الممارسة لعدم تعرض الشخص للغرق فى أى حالة من الحالات، كذلك التأكد من عدم ممارسة لعبة الباراشوت إلا لأوزان لا تتعدى 180 كيلو متر فى حالة ممارسة اثنين سويا للعبة، وكذلك عدم ممارسة لعبة البنانة لأكثر من 5 أشخاص.

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (7)

من جانبه قال مجدى عبد الغنى لاعب الفلاى بورد، أن الفلاى بورد، أصبحت من أهم الألعاب البحرية فى البحر الأحمر، وتنظم لها الفنادق فقرات بحمامات السياحة الخاصه بها لادخال البهجة على نزلائها، ويمارسها النجوم والفنانين عند زيارتهم للغردقة.

وأضاف أن تلك اللعبة تم اكتشافها فى عام 2010 فى فرنسا وتحديداً فى مدينة مارسليا، حيث اشتعل حريق بالمدينة بمنطقة ملاصقة للبحر، فتم الاستعانة بموتوسيكل بحر، وتم تركيب خرطوم مياه به لدفع المياه لإطفاء الحريق وعقب الانتهاء من الحريق، وعند قيام قائد الموتوسيكل البحرى بزيادة سرعته ارتفع لأعلى رجل الإطفاء الممسك بخرطوم المياه.

وأضاف لاعب الفلاى بورد، أنه منذ تلك اللحظة جاءت فكرة الفلاى بورد وتم استخدامها كلعبة مائية وتم تصنيع أجزائها من حذاء مثبت وخراطيم وقاعدة للثبات خلال الطيران، وأصبح لها ممارسيها ومعجبيها وأصبحت من الألعاب المائية البحرية الممتعة بالبحر الأحمر.

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (6)

من جانبه قال عصام على الخبير السياحي، إن الألعاب البحرية بالبحر الأحمر وضعتها شركات السياحة ضمن البرامج السياحية الاساسية للسياح، لطلبها الكثير من السياح، وأصبحت تلك الالعاب أساس الرحلات السياحية للبحر الأحمر بجوار الرحلات البحرية والغوص.

وأضاف الخبير السياحى لـ"اليوم السابع"، أن الكثير من المشاهير والنجوم والسياح يقومون خصيصا بألعاب الباراشوت والفلا بورد والبنانة لالتقاط صور ووضعها على منصات التواصل الاجتماعي، لحصد اعجاب متابعيه.

 

 

البراشوت والبنانة والفلاى بورد (8)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة