خالد صلاح

منافسة قوية فى 3 دوائر بالأقصر على 3 مقاعد بجولة الإعادة بمجلس النواب 2020.. 3 نواب سابقين يتنافسون مع 3 وجوه جديدة على المقاعد الفردية ببندر ومركز الأقصر وإسنا وأرمنت والقرنة.. والنتيجة النهائية مطلع نوفمبر

الخميس، 29 أكتوبر 2020 10:42 ص
منافسة قوية فى 3 دوائر بالأقصر على 3 مقاعد بجولة الإعادة بمجلس النواب 2020.. 3 نواب سابقين يتنافسون مع 3 وجوه جديدة على المقاعد الفردية ببندر ومركز الأقصر وإسنا وأرمنت والقرنة.. والنتيجة النهائية مطلع نوفمبر فرز الانتخابات - أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت خلال الأيام الماضية منافسات الجولة الأولى لإنتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى التى تمت داخل 14 محافظة، يومى 24 و25 من شهر أكتوبر الجارى، داخل مصر، وأيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، وأسفرت البيانات الإحصائية الأولية فى انتخابات الجولة الأولى خوض 6 من المرشحين على المقاعد الفردية جولة الإعادة في 3  دوائر انتخابية، وذلك وفقا للحصر العددى الذى أعلنته اللجان العامة في محافظة الأقصر، ومن المنتظر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات عن النتائج بعد إضافة أصوات المصريين في الخارج يوم 1 من شهر نوفمبر المقبل.

ووفقا للجدول الزمنى المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات، ففي حالة الإعادة تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من يوم 2 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر 2020، ويبدأ الصمت الانتخابي من الساعة 12 ظهر يوم 18 نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر،  بينما تجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الأولى يومى 23 و24 نوفمبر، حيث أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت موعد أقصاه 3 نوفمبر للطعن على قرار الهيئة بإعلان نتيجة المرحلة الأولى وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 4 وحتى 13 نوفمبر، حيث تجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح).

ففى بندر الأقصر أعلنت اللجنة العامة فى قاعة المؤتمرات بكورنيش النيل عن حصول المرشحين بهاء الدين أبو الحمد وعبد الرحمن أحمد حسين بشارى على أعلى الأصوات بالإنتخابات، حيث حصل الأول بهاء الدين أبو الحمد وهو نائب سابق بمجلس النواب لدورتين من قبل والذى ترشح مستقلاً على 12544 صوتاً وهو إبن منطقة منشأة العمارى بمدينة الأقصر، وحصل الثانى عبد الرحمن أحمد حسين بشارى الذى يخوض سباق إنتخابات مجلس النواب لأول مرة على 12065 صوتاً وهو إبن قرية الحبيل التابعة لمدينة البياضية، ومن المنتظر إعلان النتيجة النهائية للإنتخابات بالدائرة فى الأول من نوفمبر المقبل.

أما فى دائرة مدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، فقد أعلنت اللجنة العامة فى المدينة عن حصول أحمد حمزة خليفة محمد ومحمد بهجت أحمد الصن على أعلى الأصوات بالإنتخابات، حيث حصل الأول أحمد حمزة إبن مدينة القرنة على 12557 صوتاً، وحصل الثانى محمد بهجت الصن النائب السابق وإبن مدينة أرمنت على 12054 صوتاً، وتنتظر الدائرة النتيجة النهائية فى مطلع نوفمبر المقبل.

وفى دائرة مدينة إسنا أعلنت اللجنة العامة فى المدينة عن حصول باهى أمين وتقادم العمدة على أعلى الأصوات، وهما مرشحان لحزب الشعب الجمهورى بنفس الدائرة، حيثحصل الأول باهى أمين على 1550 صوتاً وهو إبن قرية الدير، وحصل الثانى تقادم العمدة على 12200 صوتاً وهو ابن قبيلة المطاعنة، وتنتظر الدائرة النتيجة النهائية فى مطلع نوفمبر المقبل.

وأعلنت تلك النتائج بعد ساعات قليلة من نهاية التصويت فى يومي الإنتخابات بالجولة الأولى فى 24 و25 أكتوبر الجارى، حيث قام القضاة بفرز الأصوات باللجان الفرعية بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز تم نقل كل قاض الصندوق الذي أشرف عليه ومعه كشف النتائج إلى اللجنة العامة بكل دائرة، حيث تم تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمي، والتي تعلن رسميا وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه أول نوفمبر المقبل، ففي النظام الفردى، يفوز المرشح، إذا حصل على الأغلبية المطلقة، وهى"50% + 1" من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، ويكون عددهم، ضعف المقاعد المخصصة للدائرة، أي بمعدل مرشحين لكل مقعد.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفى الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته، بنفس الـ 14 محافظة وهى "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح"، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى، بفوز 284 نائبا "فردى وقوائم" فى موعد أقصاه، 30 نوفمبر المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة