خالد صلاح

صفقة رحلات طارئة بين الهند وكينيا فى حالة الإغلاق الجوى.. اعرف التفاصيل

السبت، 03 أكتوبر 2020 11:34 ص
صفقة رحلات طارئة بين الهند وكينيا فى حالة الإغلاق الجوى.. اعرف التفاصيل مطار كينيا - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت الهند على طلب كينيا للحصول على حقوق هبوط خاصة لطائرات الطوارئ خلال موسم جائحة كوفيد-19 يسمح الاتفاق لطائرات كلا البلدين بالهبوط حتى في حالة إغلاق المجال الجوي لكل منهما، وقال وزير الطيران المدني الهندي، هارديب سينغ بوري، إن الدولة الآسيوية قد وقعت ترتيبات ثنائية مماثلة مع 15 دولة أخرى للسماح للرحلات الجوية من وإلى أراضيها على وجه التحديد ، في تفاهم معادل لافتا الى "من أجل زيادة تعزيز الاتصال الجوي الدولي الثنائي، تم وضع ترتيبات Air Bubble الآن مع كينيا وبوتان. وستكون شركات الطيران الهندية قادرة على العمل في هذه البلدان. ​​وستكون شركات الطيران في هذه البلدان قادرة على السفر إلى الهند". على تويتر.

وتشمل الدول كينيا وأستراليا وإيطاليا واليابان ونيوزيلندا ونيجيريا والبحرين وإسرائيل والفلبين وروسيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

يأتي ذلك بعد شهر من كشف المفوض السامي الكيني في الهند ، ويلي بيت ، عن اقتراحه لرحلات طيران خاصة غير مقيدة خاصة تلك التي تجلب حالات الطوارئ. وفقا لتقرير موقع "  all africa "

وذكر التقرير أنه لا تزال الهند قيد الإغلاق مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس المحلي بمعدل 70 ألفًا يوميًا، وقال الدبلوماسي الكيني إن كينيا تتفاوض مع السلطات الهندية ، وخاصة تلك المسؤولة عن تنظيم الطيران ، من أجل الحصول على ممر خاص، قامت الخطوط الجوية الكينية بالفعل بنقل حوالي 2000 كيني تقطعت بهم السبل في الهند بموجب تصريح خاص من نيودلهي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة