خالد صلاح

محمد بن راشد يشهد وضع القطعة الأخيرة لواجهة متحف المستقبل بالإمارات..صور

السبت، 03 أكتوبر 2020 07:26 م
محمد بن راشد يشهد وضع القطعة الأخيرة لواجهة متحف المستقبل بالإمارات..صور محمد بن راشد
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  نائب رئيس الدولة الإمارات و رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، أن متحف المستقبل يمثل أيقونة هندسية عالمية تتحدث اللغة العربية.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه بموقع تويتر:"شهدت اليوم وضع القطعة الأخيرة على واجهة متحف المستقبل .. المبنى الأكثر إبداعاً في العالم ..30 ألف متر.. سبعة طوابق .. ارتفاع ٧٧ متراً .. وبدون أية أعمدة .. 1024 قطعة لواجهة المبنى مصنوعة كلها بالروبوتات .. أيقونة هندسية عالمية .. تتحدث اللغة العربية".

وأضاف بن راشد :" متحف المستقبل مربوطاً مع أبراج الإمارات والمركز المالي العالمي والمركز التجاري سيشكلون المنطقة الأكثر إبتكاراً وابداعاً وتأثيرا في المنطقة"، ولفت :"هدفنا ليس بناء معجزات هندسية.. هدفنا بناء معجزات بشرية تستطيع بناء مستقبل أفضل لنا".

محمد بن راشد تويتر
محمد بن راشد عبر حسابه بموقع تويتر

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية ، أن  متحف المستقبل بدولة الإمارات بعد معجزة هندسية على مساحة 30 ألف متر مربع وبارتفاع 77 متراً ويتألف من 7 طوابق ويتميز بعدم وجود أعمدة داخله، كما يرتبط المتحف بجسرين، يمتد الأول إلى جميرا أبراج الإمارات بطول 69 متراً، والثاني يربطه بمحطة مترو أبراج الإمارات بطول 212 متراً.

محمد بن راشد يفتتح متحف المستقبل  (1)
 
محمد بن راشد يفتتح متحف المستقبل  (2)

وتتم تغذية المتحف بـ4,000 ميجاوات من الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، من خلال محطة خاصة متصلة بالمتحف مما سيجعل المتحف عند اكتماله أول متحف في الشرق الأوسط يحصل على الاعتماد البلاتيني للريادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة "لييد"، وهو أعلى تصنيف للمباني الخضراء في العالم كما تحتضن الحديقة المحيطة بمتحف المستقبل 80 نوعا وفصيلة من النباتات، مزودة بنظام ري ذكي وآلي على أحدث مستوى وتتكون واجهة المتحف من 1024 قطعة فنية مصنعة بالكامل عن طريق الروبوتات ومنفذة بشكل فريد من نوعه.

محمد بن راشد يفتتح متحف المستقبل  (3)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة