خالد صلاح

مطارا الغردقة الدولى ومرسى علم يستعدان لاستقبال أولى الرحلات الفرنسية والتشيكية عقب أزمة كورونا.. رحلتان تصلان من باريس وأخرى من براج التشيكية.. وتوقعات بارتفاع أعداد الرحلات السويسرية لـ24 رحلة أسبوعيا.. صور

السبت، 03 أكتوبر 2020 11:13 ص
مطارا الغردقة الدولى ومرسى علم يستعدان لاستقبال أولى الرحلات الفرنسية والتشيكية عقب أزمة كورونا.. رحلتان تصلان من باريس وأخرى من براج التشيكية.. وتوقعات بارتفاع أعداد الرحلات السويسرية لـ24 رحلة أسبوعيا.. صور مطار الغردقة الدولى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مطار الغردقة الدولى، خلال ساعات لاستقبال أولى الرحلات الفرنسية، والتى تصل لمدينة الغردقة عقب أزمة فيروس كرونا المستجد، والتى من المقرر لها أن تصل اليوم السبت، كذلك تصل رحلة أخرى من باريس أيضا اليوم لمطار مرسى علم الدولي، حيث تقلان على متنهما أكثر من 100سائح فرنسى لكلا منهم، من جانبه قال مصدر بمطار الغردقة الدولي، إنه المقرر أيضا أن تصل أولى الرحلات السياحية التشيكية للغردقة قادمة من العاصمة براج وتعد أول الرحلات وصولا بعد أزمة كورونا المستجد، مؤكدا أن هناك عدد كبير من الرحلات المنتظمة أيضا ستصل وخاصة القادمة من اوكرانيا .

مطار الغردقة الدولى (1)

وأضاف المصدر أن هناك تشديدات بشكل دورى ومنتظم على إتباع الإجراءات الاحترازية داخل المطار، واستلام تحليل الـ pcr من الوافدين من الخارج، والقيام بعمل تحليل لكن لا يملك تحليل pcr من بلاده داخل غرفة حددتها إدارة الحجر الصحى بالمطار، فضلا عن ذلك التأكيد على عمليات التعقيم وقياس درجة الحرارة فور الوصول .

مطار الغردقة الدولى (2)

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحي، أنه لا أحد ينكر أن نسب الإشغال الفندقى خلال تلك الأيام ضعيفة فى البحر الأحمر، إلا أن الرحلات السياحية الوافدة لمصر خلال شهر أكتوبر مبشرة للغاية وتحديدا الغردقة ومرسى علم، موضحا أن هناك أعداد كبيرة من الجنسيات ستصل للبحر الأحمر خلال أكتوبر .

مطار الغردقة الدولى (3)

وأضاف العمارى لـ"اليوم السابع"، أن السياحة الفرنسية ستصل خلال ساعات للغردقة ومرسى علم بواقع رحلتين اليوم أحداهم للغردقة وأخرى لمرسى علم، وكذلك السياحة التشيكية ستصل اليوم رحلة من براج للغردقة، كذلك من المقرر أن يرتفع أعداد وصول السياحة السويسرية الوافدة الغردقة ومرسى علم فى النصف الثانى من أكتوبر .

مطار الغردقة الدولى (4)

وكشف العمارى أنه بداية من أكتوبر الجاري، من المتوقع أن ترتفع معدلات رحلات الطيران السويسرى للغردقة إلى 24 رحلة أسبوعية، وكذلك 9 رحلات لمطار مرسى علم، و5 رحلات الى شرم الشيخ.

مطار الغردقة الدولى (5)

وكان الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر، أعلن وزارة الصحة دعمت المديرية ب 3 أجهزة pcr جديدة لتسهيل عملية سحب العينات وسرعة إنجاز النتائج للمصريين والسياح القادمين للمطارات من الخارج .

مطار الغردقة الدولى (6)

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر فى تصريحات خاصة أن الأجهزة الجديدة تبلغ تكلفتها 15 مليون جنيه، حيث وصل عدد أجهزة تحليل ال pcr بالمحافظة 5 أجهزة، حيث أن هناك جاهزين من قبل بمعمل  الغردقة المشترك .

مطار الغردقة الدولى (7)

وكشفت مصادر صحية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم تخصيص مكان داخل صالات الوصول الدولية بمطار الغردقة، لأخذ عينة pcr من الوافدين من الخارج تنفيذا لتعليمات الحكومة .

مطار الغردقة الدولى (8)

وأضاف المصدر لـ "اليوم السابع " ، أنه بمجرد وصول السائح من الخارج يتم توجيهه لمكان المعمل داخل صالات الوصول واخذ عينة دم منه وإرسالها للمعمل المشترك بمدينة الغردقة ، ويتم توجيه السائح لمقر الإقامة بالفنادق المختلفة وبعد 24 ساعة يتم إخطاره بنتيجة العينة .

وأوضح المصدر أن فى حالة ظهور حالات ايجابية يتم إخطار السائح وتخييره ما بين العلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات الحكومية أو علاجه من خلال شركات التأمين الخاصة التى تم التعاقد معهما ضمن رحلته السياحية من خلال المستشفيات الخاصة بالمدينة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة