خالد صلاح

5 مشاهد باستقبال أولى رحلات فرنسا لمرسى علم بعد الغياب بسبب كورونا.. فيديو وصور

السبت، 03 أكتوبر 2020 03:03 م
5 مشاهد باستقبال أولى رحلات فرنسا لمرسى علم بعد الغياب بسبب كورونا.. فيديو وصور جانب من وصول الرحلة الفرنسية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار مرسى علم الدولى، ظهر اليوم أول رحلة طيران فرنسية بعد غياب دام لأكثر من 7 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث وصلت اليوم أولى الرحلات لمطار مرسى علم تقل على متنها 97 سائحا فرنسيا.

وفى 5 مشاهد نرصد أهم الإجراءات المتبعة خلال استقبال أولى الرحلات الفرنسية بعد التوقف بسبب كورونا:

تسهيل إجراءات الوصول

قامت سلطات مطار مرسى علم الدولى بتسهيل إجراءات الوصول لهم وتطبيق الإجراءات الاحترازية عليهم بدقة من حيث أعمال التعقيم والتطهير وكذلك الكشف الحرارى، والقيام بأخذ عينة منهم لتحليل الـpcr، فى المكان المخصص من قبل إدارة الحجر الصحى.


تعقيم الحقائب

كذلك تم تعقيم الحقائب فور وصولهم ونقلهم للفنادق التى استقبلتهم بالترحاب وتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة، من حيث أيضا التعقيم وقياس درجة الحرارة.

 

استقبالهم بمشروب الضيافة

استقبلت فنادق مرسى علم السائحين الفرنسيين بمشروب الضيافة بعد إجراء الكشف الحرارى عليهم وكذلك توزيع كمامات جديدة عليهم وإنهاء إجراءات التسكين المختلفة لهم.

 

ارتداء الكمامات

التزم السائحون الفرنسيون بارتداء الكمامات، كإجراء احترازى ووقائى ضد فيروس كورونا المستجد، وتم دخولهم إلى الفنادق عبر البوابات الإلكترونية للتعقيم.

 

فرحة عارمة للسائحين بعد وصولهم لمصر

شعر السياح الفرنسيون بفرحة عارمة بعد وصولهم لمرسى علم بعد غياب دام قرابة 7 أشهر، مؤكدين أنهم سعداء بتواجدهم فى مصر.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أيضا أن تصل أولى الرحلات السياحية التشيكية للغردقة قادمة من العاصمة براج وتعد أولى الرحلات وصولا بعد أزمة كورونا المستجد، مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من الرحلات المنتظمة أيضا ستصل وخاصة القادمة من أوكرانيا.

 

كما أن هناك تشديدات بشكل دورى ومنتظم على اتباع الإجراءات الاحترازية داخل المطار، واستلام تحليل الـ pcr من الوافدين من الخارج، والقيام بعمل تحليل لكن لا يملك تحليل pcr من بلاده داخل غرفة حددتها إدارة الحجر الصحى بالمطار، فضلا عن ذلك التأكيد على عمليات التعقيم وقياس درجة الحرارة فور الوصول.

 

وكلف محافظً البحر الاحمر اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم باستقبال السياح، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بمطار مرسى علم الدولى، لافتًا إلى أن جميع السياح خضعوا لهذه الإجراءات وسط إشادة كبيرة من جانب السائحين بدقة الإجراءات فى مطار مرسى علم، حيث وصفوها بالإجراءات العالمية، ووجهوا دعوة لمختلف شعوب العالم لزيارة مصر.

 

وأوضح المحافظ أنه تابع كافة الإجراءات الاحترازية التى خضع لها السياح، ولم يكتف بذلك حيث كلف رئيس مدينة مرسى علم بمتابعة نقل السياح إلى فنادق الإقامة، وأيضًا الإجراءات الوقائية التى خضعوا لها عند دخولهم الفنادق، مشيرًا إلى أن الإجراءات الوقائية بمطارى الغردقة ومرسى علم الدوليين عالمية وذلك بشهادة السياح وأيضًا العديد من لجان التفتيش الدولية.

جانب من وصول الرحلة الفرنسية (1)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (2)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (3)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (4)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (5)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (6)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (7)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (8)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (9)
 
جانب من وصول الرحلة الفرنسية (10)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة