أكرم القصاص - علا الشافعي

الثروة الداجنة تعلن إجراءات وزارة الزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتى

السبت، 03 أكتوبر 2020 05:47 م
الثروة الداجنة تعلن إجراءات وزارة الزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتى الدجاج
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة اتخذت عدة إجراءات للوصول إلى الاكتفاء الذاتى من الثروة الداجنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة dmc، أن مصر نجحت فى الاكتفاء الذاتى من الإنتاج الداجنى.

وفى نفس السياق قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد غرف التجارية، أن قرار عودة تصدير الدواجن فرصة للمستثمرين وصغار المربين لزيادة الطاقة الإنتاجية الخاصة بهم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج اليوم، أن هناك 15 مليون أم تنتج دواجن، تكفى للدولة بأكملها، والإنتاج جيد جدا، ولابد من تصدير الفائض إلى الخارج.

ونجحت مصر فى الأعوام الماضية من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن وتحقيق فائضا إنتاجيا يسمح لها بالتصدير لعدة دول مجاورة تحديدا بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بأن مصر ومزارعها خالية من أنفلونزا الطيور خلال الشهور الماضية وهو ما يفتح فرصا للمنتجين فى التصدير إلى الخارج بعد توقف استمر 14 عاما.

ووفقًا الإحصائيات الأخيرة فإن حجم الإنتاج المحلى شهد ارتفاعا بقيمة مليار دجاجة عن العام الماضى حيث وصل إلى 14 مليار دجاجة باستثمارات تخطت الـ90 مليار جنيه، مع زيادة فرص تضاعف الإنتاج مع إعلان وزارة الزراعة عن الخريطة الاستثمارية المشروعات الداجنة فى 9 مناطق جديدة وبالفعل تقدمت عدة شركات للدخول إلى تلك المشروعات مما يساعد على توفير فرص عمل للشباب والخريجين فى تلك المشروعات الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة