خالد صلاح

أفضل مداخلة.."الحج السعودية" توجه رسالة للمسلمين حول العالم قبل أداء مناسك العمرة

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 04:00 ص
أفضل مداخلة.."الحج السعودية" توجه رسالة للمسلمين حول العالم قبل أداء مناسك العمرة المعتمرين
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة:"

وزارة الحج السعودية: نرحب بالجميع لأداء مناسك العمرة حال تطبيق الضوابط الاحترازية

قال محمد إسماعيل رئيس قطاع تخطيط الأداء بوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إن المملكة العربية السعودية تبدأ في استقبال المعتمرين من الخارج بداية من يوم الأحد المقبل.

وأضاف محمد إسماعيل في مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج مساء DMCوالذى يقدمه الإعلامي رامى رضوان، أن هناك مجموعة من الإجراءات الاحترازية المتبعة من أجل استقبال المعتمرين من خارج المملكة.

وتابع إسماعيل قائلا: "هناك خطة دقيقة، ويسمح للدول التي تنطبق عليها الإجراءات الاحترازية أداء مناسك العمرة من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية".

وواصل اسماعيل: "الهدف من الإجراءات الاحترازية الحفاظ على صحة وسلامة المعتمرين والحد من انتشار فيروس كورونا ومنها أن يكون المعتمر في الفئة العمرية من 18 إلى 50 عاما وتقديم شهادة pcr لفيروس كورونا تؤكد خلوه من فيروس كورونا ولا يمر عليها 72 ساعة ".

وتابع أن رحلة العمرة يجب أن تكون مخططة ويتم مراعاة كل الإجراءات الاحترازية، ويجب أن يكون للمعتمر حجز مسبق عبر التطبيق المعتمد".

وأشار إسماعيل إلى أن عملية أداء العمرة سوف تتم على أفواج وتم وضع اشتراطات في جميع الخدمات المقدمة للمعتمرين، مؤكدا أن جميع المسلمين في بقاع العالم مرحب بهم لأداء مناسك العمرة حال انطباق الضوابط الاحترازية عليهم.

ومن جانب اخر ، ذكرت قناة الإخبارية السعودية على تويتر أن المملكة ستسمح بقدوم معتمرين من الدول الأخرى. ونقلت القناة عن وزارة الحج والعمرة قولها إن "أداء مناسك العمرة متاح لمسلمي العالم".

وذكرت قناة العربية أن العودة ستبدأ من الأول من نوفمبر.

ويواصل المصلون والمعتمرون توافدهم إلى المسجد الحرام بعد فترة تعليق حضور استمرت 213 يوماً؛ مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا (COVID 19) التي أقرتها القيادة الرشيدة ؛ حفاظاً على سلامة قاصديه.

 
ويؤدي جموع المصلين الصلوات في أجواءٍ إيمانية مفعمة بالأمن والأمان، وسط التزام تام بالإجراءات الوقائية، كما سهلت المسارات المخصصة للمصلين عملية الدخول إلى المسجد الحرام ضمن النطاق المخصص لأداء الصلوات .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة