خالد صلاح

إنجاز عالمى للسينما المصرية بعد فوز فيلم "ستاشر" بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان..صناع الفيلم يتحدثون لـ"اليوم السابع"..المخرج: اعتبر الجائزة طاقة نور بسنة ظلامية..والبطل يكشف ردة فعله:كسرت طبق من شدة فرحتى

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 01:11 ص
إنجاز عالمى للسينما المصرية بعد فوز فيلم "ستاشر" بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان..صناع الفيلم يتحدثون لـ"اليوم السابع"..المخرج: اعتبر الجائزة طاقة نور بسنة ظلامية..والبطل يكشف ردة فعله:كسرت طبق من شدة فرحتى سامح علاء مخرج فيلم ستاشر
على الكشوطى - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إنجاز عالمى جديد للسينما المصرية، استطاع الفيلم المصري "ستاشر" للمخرج والسناريست سامح علاء حصد جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولى، ليصبح أول فيلم مصرى يحصد هذه الجائزة الكبرى فى أىّ من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبى للمهرجان عن مجمل أعماله.

وقال المخرج سامح علاء، مخرج فيلم ستاشر الحاصل على جائزة السعفة الذهبية، لـ"اليوم السابع"، إنه فخور بالجائزة ويعتبرها طاقة نور فى سنة ظلامية على السينما، مؤكدا أنه سعيد بالجائزة، خاصة أنها أول جائزة لمصر فى مجال الفيلم القصير ومن مهرجان مهم مثل مهرجان كان.

وأضاف سامح علاء أنه حزين لعدم حضور مهرجان الجونة وحضور عرض فيلمه ستاشر مع أهله والجمهور المصرى، ولكنه بسبب إقامته فى بلجيكا كان الأسهل سفره لكان لاستلام الجائزة، خاصة فى ظل تفشي فيروس كورونا.

كما أعرب سيف حميدة، بطل الفيلم القصير "ستاشر"، عن سعادته الشديدة لفوز الفيلم بجائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان فى دورته الـ 73، وقال سيف، إنه تلقى خبر فوز الفيلم أثناء تواجده فى أحد المطاعم بالجونة ولم يتمالك نفسه من الفرحة، مضيفا: "كسرت طبق الأكل من السعادة والمطعم هيدفعنى ثمنه دلوقتى".

وتابع سيف: "أنا طالب فى أكاديمية الفنون، وبدأت التمثيل وأنا فى المدرسة فى المرحلة الابتدائية، كبر معى حب التمثيل حتى المرحلة الثانوية وشاركت في مسرح الهواة، وفي الجامعة درست نظم المعلومات وفى سنة ثالثة قدمت فى أكاديمية الفنون وتم قبولى وتركت الدراسة من أجل التمثيل".

وعن اختياره لتصوير الفيلم قال: "المخرج سامح علاء أجرى اختبارات لـ 300 شخص ولم يعجب بأى واحد منهم، ولم يتبق على التصوير إلا أيام قليلة وبالصدفة كان المخرج يشاهد فيديوهات لممثلين شباب، وشاهد فيديو وأنا أرتدى تيشيرت أحمر من اختبارات سابقة قدمتها عام 2017، ولفت نظره والتقى بى وقالى أنت اللى هتمثل الفيلم".

وكان الفيلم حصل من قبل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، لتصبح هذه هي ثالث جوائز الفيلم بعد حصوله على  تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكى فى دورته الخامسة والثلاثين، ويعتبر مهرجان نامور هو الأهم في بلجيكا ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا.

115642-eb957bd7-c6ad-42a2-8bb8-3c2b62c0b3cc
119610-afcebcd9-57b9-40a0-9759-7aa71fcdc738
122767316_10164835111835724_7687716763622335004_o
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة