خالد صلاح

جامعة الملك سلمان الدولية منارة العلم بجنوب سيناء.. 3 فروع للجامعة على مساحة 300 فدان بمدن شرم الشيخ ورأس سدر والطور.. تستوعب 20 ألف طالب وتهدف لتطوير قدرات البحث العلمى والابتكار.. وتقدم برامج دراسية متطورة

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 04:30 م
جامعة الملك سلمان الدولية منارة العلم بجنوب سيناء.. 3 فروع للجامعة على مساحة 300 فدان بمدن شرم الشيخ ورأس سدر والطور.. تستوعب 20 ألف طالب وتهدف لتطوير قدرات البحث العلمى والابتكار.. وتقدم برامج دراسية متطورة جامعة الملك سلمان الدولية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت جامعة الملك سلمان الدولية للعمل الأكاديمي والدراسى بالعام الجامعى 2020/2021، وترفع شعار الابداع والتميز، وبالتزامن مع قرب الافتتاح الرسمي للجامعة  التي تضم 3 فروع بمدينة الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، وتعد جامعة الملك سلمان أول جامعة متكاملة تقام فى محافظة جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن و يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.
 
وتسعى جامعة الملك سلمان الدولية بحسب الموقع الرسمي للجامعات الأهلية، للعمل على توفير مناخ يساعد على الإبداع والتميز وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار إلى مستوى عالميّ في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية، وتقديم برامج علمية نوعية متطورة، تلبى احتياجات سوق العمل، في ضوء المعايير القومية والعالمية المرجعية، مع تعزيز التّميّز في التعليم والتعلم، وتوفير البنية التّحتيّة الذكية والمتطوّرة الضّروريّة للبحث وزيادة مجالات التميز.
 
179
 
كما تسعى إلى تعزيز دور الجامعة في إنتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع وتحقيق أعلى مستويات التميز الأكاديمي مع تطوير وتحديث القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية وحصول الجامعة وكياناتها المختلفة على الاعتماد الأكاديمي الدولي وتعزيز ترتيبها دولياً، جذب طلاب متميزين من جنسيّات مختلفة، وإعدادهم ليكونوا متميزين في مجالات تخصصاتهم، وقياديين ومنتجين في مجتمعاتهم، تكوين شراكات استراتيجية مع المجتمع المحلّي ومع جامعات عالمية متميزة، بما فيها الهيئات الصناعية وتقديم الحلول العلمية والاستشارية لمشاكل المجتمع المختلفة وذلك عن طريق إجراء بحوث تطبيقيّة لتلبية حاجات المجتمع، تنمية مهارات القيادة لدى الطلاب وإعدادهم رياديّا، وذلك بدعم تطوّرهم شخصيّاً واجتماعيّاً وأكاديميّاً، ومهنيّاً ليصبحوا قادة المستقبل في أعمالهم ومهنهم.
84
 
وتتمثل رؤية جامعة الملك سلمان الدولية أن تكون جامعة ذكية، رائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً في التعليم والتعلم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء ومحفزاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. تقدم الجامعة برامج أكاديمية ومهنية متميزة لإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي. وتشجيع الابتكار والإبداع والقيـام بالأبحـاث العلمية التطبيقية من خلال الشراكة الفاعلة مع جامعات عالمية متميزة ومع مؤسسات سوق العمل لتوفير فرص تدريب وتوظيف للخريجين محلياً ودولياً، ونشر المعرفة الملبية لاحتياجات المجتمع وخطط التنمية المستدامة والربط مع الصناعة في إطار مرن يسمح بالتحسين المستمر والحفاظ على القيم والأخلاقيات المجتمعية مع مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.
 
وتقدم الجامعة العديد من الخدمات للطلاب وفى مقدمتها الرعاية الصحية، اذ تقدم الجامعة أعلى مستوى من الخدمات الطبية للطلاب والعاملين وذلك من خلال المستشفى التعليمى والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى دعم أنشطة التبادل الطلابى مع كبرى الجامعات العالمية بهدف تبادل الثقافات واكتساب الخبرات والتعرف على بيئة تعليمية مختلفة ، بجانب حرص الجامعة على التواصل مع الطلاب وتلبية تطلعاتهم من خلال اتحاد الطلبة وتقييم كافة النشاطات التعليمية والخدمية بالجامعة.
 
 
وانطلق فرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة الطور للتدريس فى 4 مجالات وهى مجال علوم وهندسة الحاسبات ومجال العلوم الهندسية ومجال الصناعة التكنولوجية ومجال العلوم الأساسية، وينطلق فرع رأس سدر بالعمل فى مجال العلوم الإدارية ومجال الزراعات الصحراوية، بالإضافة إلى فرع شرم الشيخ الذى يشهد مجال اللغات التطبيقية ومجال السياحة والضيافة ومجال الفنون والتصميم ومجال العمارة.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة